الذكاء الاصطناعي يعيد مارلين مونرو للحياة

الذكاء الاصطناعي يعيد مارلين مونرو للحياة
مارلين مونرو
القاهرة: منار إبراهيم

في إنجاز جديد لشركات الذكاء الاصطناعي، قامت شركة Soul Machines بإنتاج نسخة رقمية من مارلين مونرو، وتعتبر هذه النسخة أحدث إبداعاتهم «Digital Marilyn».

ووفقا لموقع «العربية.نت» يسمح للمستخدمين بالتفاعل مع الصورة الرمزية الواقعية للغاية للذكاء الاصطناعي للممثلة الشهيرة، مما يطمس الخطوط الفاصلة بين الماضي والحاضر.

لا يعمل هذا المشروع المبتكر على إحياء جاذبية وأسلوب أسطورة الشاشة الفضية فحسب، بل يدمج أيضًا أحدث تقنيات الذكاء الاصطناعي لتقديم محادثات فريدة وشخصية بين شخصية مارلين مونرو الرقمية والمعجبين بها.

مارلين مونرو تجيب على أسئلة الجمهور بعد وفاتها

كشفت شركة Soul Machines، بالشراكة مع Authentic Brands Group، عن «Digital Marilyn» وهو تمثيل افتراضي لمارلين مونرو تم إنشاؤه بواسطة الذكاء الاصطناعي ويمكنه إجراء محادثات في الوقت الفعلي مع المستخدمين.

يستخدم هذا الاختراع الرائد التعلم الآلي المتقدم لمحاكاة صوت مارلين وشخصيتها، مما يخلق تفاعلات عاطفية، ويرى الرئيس التنفيذي لشركة Soul Machines أن هذا مزيج تطلعي من الحنين إلى الماضي وتكنولوجيا الجيل التالي، مما يوفر للمعجبين شكلاً جديدًا من التفاعل مع تراث الممثلة المحبوبة.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

ديجيتال مارلين يحاكي سلوكيات أيقونة الفن الأميركي

تحاكي تقنية الذكاء الاصطناعي وراء Digital Marilyn سلوكيات النجمة الراحلة وأسلوب المحادثة، حيث تستمع وتستجيب بدقة مذهلة بفضل قدرات قراءة المشاعر المتطورة.

ومن الأمور الحاسمة في هذه التجربة استخدام برنامج الدردشة الآلي لـ GPT 3.5، والذي يتحدث بسلاسة وسياق مع المستخدمين، فالمستخدمون مدعوون للمشاركة في الحوارات وطرح الأسئلة والتعرف على حياة مارلين من خلال الحكايات التي تشاركها نظيرتها الافتراضية.

تتمتع شركة Soul Machines بتاريخ حافل في صياغة التشابه الرقمي للأفراد المشهورين، مما يدل على كفاءة الشركة في دمج جاذبية المشاهير مع التكنولوجيا المتطورة.

يعد هذا المشروع الخاص، الذي يتماشى مع مجموعة Authentic Brands Group الواسعة من الشخصيات الأسطورية، بإعادة جاذبية مارلين مونرو الدائمة إلى الأضواء، مما يوفر منصة حديثة للمعجبين للتواصل مع روحها الخالدة.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

مشاهير ظهروا بالذكاء الاصطناعي بعد وفاتهم

قامت شركة Soul Machines، التي أسسها كروس ومارك ساجار عام 2016، بإنشاء مشاهير رقميين من بينهم كارميلو أنتوني وجاك نيكلوس ومارك توان وفرانسيس نجانو، وبعد الخبر انتقد عدد من مستخدمي وسائل التواصل الاجتماعي هذا التطور.

أصبح الذكاء الاصطناعي ودوره في صناعة الترفيه موضوعًا ساخنًا خلال إضراب الممثلين والكتاب المزدوج في العام الماضي. على الرغم من أن النقابات تفاوضت على صفقات تهدف إلى حماية أعضائها من التكنولوجيا، إلا أن سورا من OpenAI أثار مؤخرًا مخاوف جديدة.

ويمكن للتكنولوجيا التي تقدمها الشركة التي يقودها سام ألتمان، والتي تم الكشف عنها الشهر الماضي، إنتاج مقاطع فيديو عالية الجودة لمشاهد معقدة.

مارلين مونرو
مارلين مونرو

وكشف تايلر بيري أنه أوقف مؤقتًا التوسعة المخطط لها البالغة 800 مليون دولار لاستوديو أتلانتا الخاص به بعد مشاهدة التكنولوجيا، وقال: «إن إخبارك بأنه قادر على القيام بكل هذه الأشياء هو شيء واحد، ولكن رؤية القدرات في الواقع، كان أمرًا مذهلاً».

وعلى الرغم من أنه بصفته صاحب عمل، يرى الفرصة التي يوفرها الذكاء الاصطناعي، إلا أنه قال إنه قلق أيضًا بشأن ما تعنيه التكنولوجيا لصناعة الترفيه، وأكمل: «يجب أن يكون هناك نوع من اللوائح لحمايتنا إذا لم يكن الأمر كذلك، فأنا لا أرى كيف يمكننا البقاء على قيد الحياة».

أقرا أيضا: فوائد تطبيقات تتبع النوم على مستخدميها

«تونغ تونغ».. أول روبوت طفلة تعمل بالذكاء الاصطناعي

أهم الأخبار