الكويت أعلنت عن إجراء عاجل..

زوجة واحدة لا تكفي.. يربك مائدة الدراما الخليجية في رمضان

زوجة واحدة لا تكفي.. يربك مائدة الدراما الخليجية في رمضان
برومو المسلسل الخليجي زوجة واحدة لا تكفي.
الكويت: «خليجيون»

موجة جدل واسعة واكبت عرض المسلسل الخليجي زوجة واحدة لا تكفي في شهر رمضان المبارك، وتراوح التباين في الآراء بين منتقد لأحداث يقال إنها تجافي الواقع الخليجي، ومؤيد لطرح قضايا مسكوت عنها، فيما وصفت الحكومة الكويتية - حسب بيان رسمي - هذا المسلسل الرمضاني بـ«المسيء إلى المجتمع الكويتي».

مسلسل زوجة واحدة لا تكفي من تأليف هبة مشاري حمادة، وإخراج علي العلي، وإنتاج شركة إيغل فيلمز، للمنتج اللبناني جمال سنان. ويجمع المسلسل نجوم من الوطن العربي، أبرزهم هدى حسين وماجد المصري، وسحر حسين، وأيتن عامر، وفاطمة الصفي، وأحمد إيراج، وحمد أشكناني، وعبد الله الطراروة، وليلى عبد الله، ونور الغندور، وزينب بهمن، وسينتيا صموئيل، ونور الشيخ.

أبطال وأحداث زوجة واحدة لا تكفي

تسلط أحداث مسلسل زوجة واحدة لا تكفي على بطل العمل «راشد» الذي يؤدي دوره ماجد المصري، الذ يعيش حياة مثالية مع زوجته «هيلة» التي تؤدي دورها هدى حسين، وعائلتهما. ثلاث بنات، ويديرون مدرسة مختلطة، لكن مع مرور الوقت تنكشف أسرار راشد المفاجئة. وأثار مسلسل زوجة واحدة لا تكفي انتقادات مع مشهد يظهور ثلاث طالبات يتنافسن على الفوز برقم زميلهن في المدرسة الثانوية، وضمه إلى حساباتهن على التواصل الاجتماعي.

رد فعل وزارة الإعلام الكويتية

وفيما عده متابعون رد فعل رسمي على مسلسل زوجة واحدة لا تكفي، قالت وزارة الإعلام الكويتية في بيان إنها «باشرت اتخاذ إجراءات عدة تجاه المسلسل الرمضاني المسيء إلى المجتمع الكويتي ومنع تكرار مثل هذه المشاهد المسيئة مطالبة جميع المعنيين بـ«احترام القوانين واللوائح والمواثيق» فضلا عن اتخاذ الإجراءات اللازمة لوقف عرض مثل هذه المشاهد مستقبلا».

ووفق بيان، الإعلام الكويتية فإن «الأعمال الفنية يجب أن تحمل رسائل أخلاقية راقية وتحترم خصوصيات كافة المجتمعات وأن تبتعد عن المساس بالثوابت»، كما أشادت «بالدور الذي قامت به جمعيات النفع العام التي استنكرت مثل هذه الأفعال بما يدلل على الوعي المجتمعي في دولة الكويت ورفضه لأي مشاهد تمس أخلاقياته ومبادئه الثابتة».

ماذا قال المنتقدون لمسلسل زوجة واحدة لا تكفي؟

وهاجم حساب أحد المغردين الكويتيين المسلسل، واصفا طرحه بـ«الهابط»، مذكرا بغياب الفنانة الكويتية المخضرمة حياة الفهد عن الأعمال الرمضانية هذا العام.

وشن أحد النشطاء القطريين هجوما على المسلسل الرمضاني، قائلا إنه يحمل «أفكارا هادمة للمجتمع»، مستدركا «طبعاً ماقلت المسلسل الكويتي لأنه لايمثل أهل الكويت ولا 1% ويكرمون عنه أهلنا الكويتيين المعروفين بالدين والأخلاق الحميدة».

وقال مغرد آخر «فيه مشاهد و حوارات جنسيه و لا أخلاقية»

وانتقد أحد النشطاء الإفراط في استخدام أبطال المسلسل للغة الإنجليزية في حديثهم عبر الحلقات المذاعة.

هذا رأي المدافعين عن زوجة واحدة لا تكفي

في المقابل، كان تأييد متابعين لما طرحه مسلسل زوجة واحدة لا تكفي من قضايا تمس المجتمع الخليجي والكويتي تحديدا، إذ قال أحدهم إن المسلسل يناقش «قضايا وموجودة في المجتمع ومسكوت عنها وتحتاج إلى علاج شفاف».

وذكر مغرد آخر أن «قضايا الشرف تعدد الزوجات وتعنيف الزوجة موجود في المجتمع»، وتساؤل «لماذا تنكرون الحقيقه؟»

ورأى أحد رواد منصات التواصل الاجتماعي في المسلسل «تحذيرات وليس تحريضا ضد المجتمع الكويتي».

فاطمة الصفي ترد

وأمام موجة الهجوم ردت الممثلة الكويتية فاطمة الصفي التي تشارك في المسلسل في تسجيل مصور قائلة «أنتم تبون جاسم طلقني وانباقت الشركة بس»، مشيرةً إلى أن «من لا يرغب في المتابعة فهذا قراره».

اقرأ المزيد:

نجمة الخليج ترفض الجنسية الكويتية.. وتؤكد: أنا مصرية

عامية «الحشاشين» في دوامة الجدل.. المخرج خالد يوسف يعلق

أهم الأخبار