مرتضى منصور: عبد الناصر ضيع فلوسنا على المؤامرات.. وشعبية النحاس أغاظته

مرتضى منصور: عبد الناصر ضيع فلوسنا على المؤامرات.. وشعبية النحاس أغاظته
مرتضى منصور
الكويت: «خليجيون»

واصل المحامي المصري مرتضى منصور، رئيس نادي الزمالك السابق، هجومه الشديد على حقبة الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر، واتهمه بـ«مصادرة» جنازة مصطفى النحاس.

وقال منصور في مقطع مصور من برنامج «الصندوق الأسود» مع الإعلامي عمار تقي، الذي يبث عبر منصة «القبس» الكويتية: «هو نوع من الانتقام عايز ينسي الشعب محمد نجيب، وفعلا الناس نسيته، زي ما كان عايز ينسي الناس الشعب مصطفى النحاس، في 64 لما النحاس زعيم الأمة خليفة سعد زغلول باشا مات ملايين من المصريين خرجوا وراه في جنازته».

عبد الناصر والنحاس

وجاء ذلك ردا على سؤال مقدم البرنامج: «ليش جمال عبد الناصر عمل هذا مع محمد نجيب؟».

وتابع منصور: «مصطفى النحاس 12 سنة محدش عارف كان فين.. محدد إقامته.. لما مات في 64 ملايين خرجوا وره زي ما حصل مع أم كلثوم وعبد الحليم.. وده غاظ عبد الناصر.. مصطفى النحاس بالنسبة للشعب كان زعيم».

مصطفي النحاس وزوجته زينب الوكيل
مصطفي النحاس وزوجته زينب الوكيل

جدير بالذكر أن مصطفى النحاس أحد أبرز السياسيين المصريين في القرن العشرين، تولى منصب رئيس وزراء مصر ورئيساً لمجلس الأمة (البرلمان)، كما ساعد على تأسيس حزب الوفد وعمل زعيماً له من 1927م إلى 1952 عندما تم حل الحزب، كما ساهم كذلك في تأسيس جامعة الدول العربية.

عبد الناصر ضيع فلوسنا على المؤامرات

وفي مقطع آخر، قال المذيع «إن ما يؤخذ على جمال عبد الناصر بعد وصوله إلى الحكم أنه كان ينظر لدول الخليج والأردن أيضا على أنها دول ملكية رجعية يجب اسقاطها»، قال منصور: «هو ضيع وقته وفلوسنا على المؤامرات».

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور: اسماعيل ياسين مات مقهورا بسبب جمال عبد الناصر

مرتضى منصور: قاتل الملك فاروق مات على طريقة سعاد حسني

مرتضى منصور يهاجم خالد يوسف.. ويدعي: عبد الناصر أهان قضاة مصر

مرتضى منصور يثير الجدل في الكويت بتصريحات مسيئة لعبد الناصر وأم كلثوم وهيكل

وأكد رئيس نادي الزمالك السابق أن عبد الناصر أدخلنا في مؤامرات وشتائم ورغم ذلك الملك فيصل والكويتيين والإماراتيين ساعدونا في حرب 1973.

مرتضى منصور والصندوق الأسود

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب»، كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا.

أهم الأخبار