الكويت: جامعة الدول ملاذ للعرب جميعا

الكويت: جامعة الدول ملاذ للعرب جميعا
مندوب الكويت لدى جامعة الدول العربية طلال المطيري
القاهرة: «خليجيون»

بمناسبة الذكرى الـ79 لتأسيس جامعة الدول العربية، أكد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة السفير طلال المطيري على أهمية دور الجامعة كمنصةٍ لآمال وطموحات الأمة العربية، واصفاً إياها بـ«الملاذ للعرب جميعاً» على الرغم من التحديات التي تواجهها.

وأسست جامعة الدول العربية في 22 مارس 1945 بعد توقيع 8 دول عربية انذاك ميثاق انشاء الجامعة في القاهرة، التي اختيرت لتكون المقر الدائم للمنظمة، قبل أن تنضم لها باقي الدول العربية تباعا.

أشار السفير المطيري، اليوم الخميس، إلى قدرة الجامعة الفائقة على الاستمرارية والثبات والتكيف مع المتغيرات التي طرأت على النظام الدولي خلال العقود الماضية، مؤكداً على أنها تظل «بيت العرب كافة» ودليلاً على قدرتهم على التعاون والتكاتف، وفق وكالة الأنباء الكويتية (كونا).

دور فاعل للكويت في الجامعة العربية

ولفت السفير المطيري إلى الدور البناء لدولة الكويت طوال مسيرتها داخل الجامعة العربية، مشيراً إلى حضورها البارز في جميع الاجتماعات والفعاليات، ولعبها دورًا فاعلاً ونشطًا على كل المستويات لخدمة قضايا الأمة.

وأكّد مندوب دولة الكويت الدائم لدى الجامعة على الإسهامات المالية التي قدمتها الكويت للمؤسسات الاقتصادية العربية التابعة لجامعة الدول العربية على مدار عقود، مؤكداً على أن الهدف الأسمى من وراء ذلك هو تحقيق نماء ورفاهية شعوب الدول العربية.

دعمٌ للجهود الرامية لتفعيل دور الجامعة

جدد المطيري التأكيد على مواصلة الكويت دعم ومناصرة كل الجهود الرامية لتفعيل دور الجامعة على نحو يستجيب لطبيعة التغيرات التي يشهدها العالم، وكذلك الارتقاء بها وبأجهزتها لتكون في مصاف المنظمات الإقليمية الفعالة.

وأعرب عن أمله في أن تكون ذكرى التأسيس دافعا للدول الأعضاء لتعزيز وتطوير منظومة العمل المشترك وتمكين الجامعة من مواكبة التطورات المتسارعة على المستوى الدولي، وتحقيق آمال وتطلعات قادة الدول العربية وشعوبها.

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

من هم سلالة الحشاشين الآن.. خبير أثري يستكشف؟

لديهم خطط.. وزراء خارجية عرب يحاصرون بلينكن في القاهرة

التهنئة للأمين العام والعاملين في الجامعة

وتقدم المطيري في ختام تصريحه بالتهنئة للأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط والعاملين فيها بحلول الذكرى الـ79، معرباً عن التقدير للدور الكبير الذي يؤدونه في سبيل تحقيق الطموحات والدفاع عن القضايا العربية.

أهم الأخبار