أذان المغرب يرتفع في أروقة البرلمان الأوروبي.. إليك القصة

أذان المغرب يرتفع في أروقة البرلمان الأوروبي.. إليك القصة
كاثلين فان بريمبت
القاهرة: «خليجيون»

في مبادرة فريدة، رفع أذان المغرب في أروقة البرلمان الأوروبي، مساء أمس الأربعاء، والذي استضاف إفطارا رمضانيا بفكرة طرحتها عضوة البرلمان البلجيكي كاثلين فان بريمبت.

وعلى هامش الإفطار، قالت العضوة عن حزب التحالف التقدمي الاجتماعي الديمقراطي، إن الافطار الذي دعي إليه عدد من أعضاء البرلمان الأوروبي، وعدد من الضيوف المسلمين وغير المسلمين «يهدف إلى جمع ممثلي المجتمعات الثقافية والدينية المتنوعة بروح تعزيز الامال والقيم المشتركة ضمن ثقافة التعايش المشترك».

رسالة الوحدة والتضامن بين التقاليد والأديان

وتابعت في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا)، أن تنظيم هذا الحدث ينقل رسالة الوحدة والتضامن بين التقاليد والأديان المختلفة التي باتت تشكل إحدى أهم ركائز المجتمع الأوروبي.

 أفطار رمضاني في البرلمان الأوروبي
أفطار رمضاني في البرلمان الأوروبي

وأكدت على أهمية احتضان البرلمان الاوروبي كصرح للديمقراطية هذا الافطار، مشيرة إلى أنه يكرس ثقافة الاختلاف، لاسيما أن المسلمين يتمتعون بحضور فاعل في المجتمع الأوروبي.

أما الحرب في غزة فقالت كاثلين فان بريمبت إن الكيان الإسرائيلي المحتل «تجاوز الخط الأحمر منذ أشهر ويجب أن نتجه نحو فرض عقوبات على إسرائيل».

العدوان الإسرائيلي على غزة

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي عدوانها على قطاع غزة، عقب هجمات السابع من أكتوبر 2023، ما تسبب في استشهاد أكثر من 32 ألف فلسطيني، مع عشرات الآلاف من المصابين غالبيتهم من النساء والأطفال.

ما هو البرلمان الأوروبي؟

المؤسسة البرلمانية المنتخبة للاتحاد الأوروبي الذي يضم في عضويته 28 بلدا أوروبيا. يضم البرلمان الأوروبي الذي تخذ من شتراسبوغ مقرا لها 705 عضوا يمثلون أكثر من 375 مليون ناخب. وتجري الانتخابات الأوروبية كل خمس سنوات.

عدد المسلمين في أوروبا

وكانت دراسة أميركية نشرها مركز أبحاث بيو فى واشنطن، توقع تضاعف عدد المسلمين فى دول الاتحاد الأوروبى ثلاث مرات بحلول عام 2050.

الكويت: جامعة الدول ملاذ للعرب جميعا

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

من هم سلالة الحشاشين الآن.. خبير أثري يستكشف؟

وأوضحت الدراسة أن تزايد السكان المسلمين فى أوروبا، يظهر انقساما صارخا بين الغرب والشرق، موضحة إن نسبة المسلمين من سكان ألمانيا ستزيد من 6.1٪ فى عام 2016 إلى 19.7٪ فى عام 2050 إذا استمر ارتفاع الهجرة، فى حين أن نسبة المسلمين فى بولندا تلك البلاد الواقعة على الحدود مع ألمانيا ستتضاعف من 0.1٪ إلى 0.2٪ فى نفس السيناريو.

أهم الأخبار