مرتضى منصور: المصريون في عهد السادات أنفقوا مليارات القروض على النساء

مرتضى منصور: المصريون في عهد السادات أنفقوا مليارات القروض على النساء
مرتضى منصور. إكس
القاهرة: «خليجيون»

قال مرتضى منصور إن مصر في عهد أنور السادات شهدت «انفساخ اقتصادي»، في تعريق ساخر منه عن الانفتاح الاقتصادي الذي ميز فترة حكم الرئيس المصري الراحل.

وفي حلقة جديدة من برنامج «الصندوق الأسود» الذي يبث عبر منصات «القبس» على مواقع التواصل الاجتماعي، قال منصور رئيس الزمالك السابق: «فعلا حصل نوع من الانفساخ مش الانفتاح، كل من هب ودب بقى رجل أعمال».

وتابع: «دخلنا مرحلة القروض من البنكك مكانتش موجودة.. مليارات من القروض تتاخد من البنوك بلا أي ضمانات تصرف على النسوان وعلى الفيلل والطيارات الخاصة».

وفي سؤال لمقدم البرنامج عمار تقي كي يشرح المحامي مرتضى منصور معنى الانفساخ الاقتصادي الذي شاب مرحلة السادات بأمثلة عملية، ذكر: «المفروض أنت عامل انفتاح على أسس علمية أنا درست اقتصاد في كلية الحقوق.. الاقتصاد مش فهلوة لكنه منهج علمي.. ازاي تقوي اقتصادك وازاي في نفس الوقت تقلل نسبة العجز وتحافظ على قيمة الجنيه».

واختتم بالقول: «لكن لما تعمل الاقتصاد سداح مداح، الناس تروح تاخد قروض بالميارات وبعدين يهربوا».

السادات صاحب قرار الغبور ( الإنترنت)

فترة حكم السادات

وكان عين السادات نائبًا أول لرئيس الجمهورية في الفترة بين 1964و1966، وفي 15 أكتوبر عام 1970 انتُخب رئيسًا للجمهورية، ويوم 17 سبتمبر 1976 أعيد انتخابه لولاية ثانية.

في مشهد منقول مباشرة على الهواء، اغتيل الرئيس السادات يوم 6 أكتوبر 1981، بالرصاص، بيد خالد الإسلامبولي الذي حكم عليه بالإعدام رمياً بالرصاص لاحقاً، وذلك خلال العرض العسكري للاحتفال بذكرى نصر أكتوبر.

السادات والإخوان

وكان مرتضى منصور قال في فيديو سابق إن الرئيس المصري الراحل أنور السادات مكّن جماعة «الإخوان المسلمين»، ومع ذلك «قتلوه».

وأضاف: «أنور السادات طلعهم من السجون.. المرشد التلمساني مرة قاله هدعي عليك.. قاله لا أرجوك يا تلمساني متدعيش عليا.. شوف بقى العلاقة كانت إيه.. في الآخر بعد السادات ما أدالهم كل حاجة قتلوه.. حسني بارك (في عهده) حصلوا على 88 مقعد في البرلمان في 2005».

مرتضى منصور والصندوق الأسود

أذان المغرب يرتفع في أروقة البرلمان الأوروبي.. إليك القصة

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

من هم سلالة الحشاشين الآن.. خبير أثري يستكشف؟

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب»، كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا.

أهم الأخبار