انقلاب قارب للروهينغا قبالة سواحل إندونيسيا وإنقاذ 69 لاجئا

انقلاب قارب للروهينغا قبالة سواحل إندونيسيا وإنقاذ 69 لاجئا
عثر على اللاجئين عالقين على متن سفينة منقلبة
القاهرة: «خليجيون»

أعلنت السلطات الإندونيسية أنها تمكنت من إنقاذ 69 لاجئا من الروهينغا، بعد انقلاب قارب كانوا على متنه قبالة سواحل منطقة غرب آتشيه.

وكان علق اللاجئين على متن سفينة منقلبة، بعدما انقلب القارب الذي كان ينقلهم ومركب صيد حاول إنقاذهم الأربعاء، وفق ما أفاد صحافي في وكالة فرانس برس كان على متن سفينة الانقاذ.

فيما أكد صيادون، أمس الأربعاء، إنقاذ ستة أشخاص بينما جرفت التيارات القوية عددا آخر.

وفرّ المئات من أفراد الأقلية المسلمة المضطهدة في بورما (ميانمار)، منذ نوفمبر، من مخيّماتهم في بنغلادش للوصول إلى مقاطعة آتشيه، في الطرف الغربي من إندونيسيا على متن قوارب عن طريق البحر.

فيما يخاطر آلاف الروهينغا بحياتهم كل عام في رحلات بحرية محفوفة بالمخاطر ومكلفة لمحاولة الوصول إلى إندونيسيا أو ماليزيا، ومنذ منتصف نوفمبر، وصل أكثر من 1700 منهم إلى إندونيسيا، وهي أكبر حركة لهجرة الروهينغا إلى الأرخبيل منذ العام 2015، وفقا للأمم المتحدة.

مأساة الروهينغا في ميانمار

ويعد الروهينغا مجموعة عرقية بلا جنسية غالبيتهم من المسلمين عاشوا لقرون في ميانمار ذات الأغلبية البوذية، ومع ذلك، فإن السلطات في ميانمار تطعن في هذا الأمر، حيث تزعم أن الروهينغا هم مهاجرون بنغاليون جاؤوا إلى ميانمار في القرن العشرين.

مرتضى منصور: المصريون في عهد السادات أنفقوا مليارات القروض على النساء

أذان المغرب يرتفع في أروقة البرلمان الأوروبي.. إليك القصة

أحمد رفعت استعاد وعيه بالكامل وهذا أول ما قاله.. ما مستقبل عودته للملاعب؟

وقد توسع نطاق العمليات العسكرية الحكومية التي تستهدف الروهينغا في أغسطس 2017، فيما تدعي الحكومة أن هذه الهجمات ما هي إلا ردة فعل على سلسلة من الهجمات المزعومة التي قام بها جيش إنقاذ روهينغا أراكان كان قد نفذها ضد مراكز الشرطة وإحدى القواعد العسكرية.

أهم الأخبار