«التمييز» تطلب رفض جميع طعون مرشحي انتخابات مجلس الأمة الكويتي

«التمييز» تطلب رفض جميع طعون مرشحي انتخابات مجلس الأمة الكويتي
انتخابات مجلس الأمة الكويتي. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

في الكويت، طلبت نيابة التمييز في مذكرتها أمام المحكمة، اليوم الأربعاء، برفض جميع طعون مرشحي انتخابات مجلس الأمة 2024 المشطوبين من كشوف الترشح.

محكمة التمييز كانت حددت اليوم الأربعاء لنظر دعاوى شطب مرزوق الخليفة وأحمد مطيع وجابر المحيلبي ومرزوق الحبيني من كشوف المرشحين.

وكانت إدارة شئون الانتخابات بوزارة الداخلية الكويتية استبعدت في 17 مارس، 14 مرشحا عن انتخابات مجلس الأمة (البرلمان) التي تجرى في الرابع من أبريل القبل.

قائمة المستبعدين عن خوض انتخابات مجلس الأمة 2024

وشملت قائمة المستبعدين عن خوض انتخابات مجلس الأمة 2024، كل من جابر المحيلبي وأحمد مطيع العازمي ومرزوق الخليفة وهاني حسين ومحمد الجويهل ومبارك الطراد وعادل السعيدي ووليد الناصر والشيخ مشعل المالك ومحمد العازمي ومرزوق الحبيني.

وذكرت صحف محلية أن المستبعدين مدانين في قضايا الفرعيات بالغرامة والحبس، وقد أبلغوا بذلك رسميا، كذلك استبعد ثلاثة مرشحين آخرين لعدم استكمال إجراءات التسجيل.

مجلس الأمة.. أزمات متكررة

وتتكرر الأزمات السياسية في الكويت حيث جرى حل مجلس الأمة مرات عدة، وغالبا ما يكون بسبب مطالبة نواب بمساءلة وزراء من العائلة الأميرية على خلفية تهم تشمل الفساد.

اقرأ أيضا:

بلدية الكويت تعلن ضوابط انتخابات مجلس الأمة

خبراء كويتيون يرسمون سيناريو تجنب مجلس الأمة مصير «الحل» السريع

وفي الثاني من مارس، أصدر أمير الكويت المرسوم رقم 29 لسنة 2024 بدعوة الناخبين لانتخاب أعضاء مجلس الأمة وحدد الخميس 4 أبريل المقبل موعداً للاقتراع.

أهم الأخبار