تعيين عدد كبير من الضباط ينتمون لعائلة واحدة.. داخلية الكويت ترد

تعيين عدد كبير من الضباط ينتمون لعائلة واحدة.. داخلية الكويت ترد
الشرطة الكويتية. أرشيفية
الكويت: «خليجيون»

أوضحت وزارة الداخلية الكويتية بشكل رسمي ما يتردد حول تعيين عدد من الضباط من عائلة واحدة بمختلف الإدارات خلال الفترة الماضية.

ونشرت إدارة الإعلام الأمني بوزارة الداخلية الكويتية، أمس الأربعاء، بيانا رسميا مقتضبا بالخصوص، وذلك عبر حسابها الرسمي على منصة إكس (تويتر سابقا).

وأكدت الإدارة في البيان: «غير صحيح ما تم تداوله على بعض مواقع التواصل الإجتماعي عن صدور قرارات تعيين عدد من الضباط من نفس العائلة على مختلف الإدارات في وزارة الداخلية».

وأهابت وزارة الداخلية الكويتية «بالجميع تحري الدقة في تداول الأخبار وأخذها من مصادرها الرسمية»، وفق التدوينة.

وكانت صفحات وحسابات مختلفة على مواقع التواصل الاجتماعي خصوصا إكس وفيسبوك، قد نشرت تدوينات تفيد بتعيين عدد كبير من الضباط ينتمون لنفس العائلة، في عدد من إدارات وزارة الداخلية الكويتية.

ولاقى بيان وزارة الداخلية ردود فعل واسعة، إذ قال أحد المدونين: «في واحد يسأل حتي بالمرور؟ مو أنا الي اسأل، بس ابي أوضح في اسألة كثيرة تبي جواب.. في ناس واثقة فيكم بس تبي تنشرون الأسامي للمصداقية؟ مع أن نشر أسماء عسكريي خطأ ولايجب نشر اسمائهم لسريتها».

وتسائلت أخرى: «يعني الخبر غير صحيح»، وأرفقت تدوينتها بصورة منسوبة لموقع «بريق نيوز».

وذكر أحد المدونين: «واتمنى انه انتو تنشرون الترقيات واسامي الضباط الي ترقوا منعاً للاشاعات»، وأضاف آخر: «من الأفضل عدم نشر الأسماء سواء تعيين أو تدوير أو نقل. كما هو معمول به في دول الخليج، السرّية مطلوبة».

اقرأ أيضا:

أميركا تبارك تصدير الغاز الايراني إلى العراق لـ5 سنوات جديدة

لا تراجع «بأي ثمن كان».. إيران ترفع مستوى تهديدها للكويت حال تشغيل حقل الدرة

الكويت تقبض على 11 مواطنا من قبيلة بني غانم نظموا انتخابات «مجرّمة» في مصر

ودون أحدهم: «وزير الداخليه مايعرف شي اسمه واسطه خاصه في تقليد المناصب للقياديين، كل ذي حق يشتغل ويعمل لتطورير إدارته ويحافظ على سمعه وزاره الداخليه ومنتسبيها ويطبق القانون بياخذ حقه، وانتو كيفكم».

أهم الأخبار