البرلمان العربي يجدد الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة

البرلمان العربي يجدد الدعوة لوقف العدوان الإسرائيلي على غزة
عادل بن عبدالرحمن العسومي رئيس البرلمان العربي
القاهرة: «خليجيون»

في ذكرى يوم الأرض الفلسطيني، دعا البرلمان العربي المجتمع الدولي إلى التدخل العاجل لوقف فوري للعدوان الاسرائيلي على قطاع غزة، ووقف إطلاق النار ومنع التهجير القسري.

وفي بيان رسمي، اليوم السبت، طالب البرلمان بمناسبة الذكرى ال48 ليوم الأرض الفلسطيني المجتمع الدولي والقوى الفاعلة الى تحمل مسؤولياتهم السياسية والقانونية والأخلاقية ورفض وإدانة السياسات الاستيطانية التي ينفذها الكيان الإسرائيلي المحتل في الأراضي الفلسطينية المحتلة.

وأكد ضرورة وضع حد نهائي لتلك الانتهاكات التي تخالف جميع قرارات الشرعية الدولية وتطبيق معايير العدالة الدولية من أجل التوصل إلى حل نهائي وعادل ومستدام للقضية الفلسطينية، وفق البيان.

كما شدد البرلمان على ضرورة أن يقوم الحل النهائي للقضية الفلسطينية على إنهاء الاحتلال الاسرائيلي لكافة الأراضي الفلسطينية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها مدينة القدس وكذلك حق العودة وحل قضية اللاجئين وغيرها من قضايا الوضع النهائي.

السياسات الاستيطانية التي ينفذها الكيان الإسرائيلي المحتل

إلى ذلك دان البيان كافة السياسات الاستيطانية التي ينفذها الكيان الإسرائيلي المحتل في الأراضي الفلسطينية المحتلة، التي تخالف قرارات الشرعية الدولية وتؤكد بطلان وعدم شرعية جميع أشكال الاستيطان في جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة بما فيها مدينة القدس.

كما أكد البرلمان موقفه الداعم والثابت بشأن دعم جهود ونضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة أرضه ونيل كافة حقوقه المشروعة والثابتة وغير القابلة للتصرف التي يضمنها القانون والشرعية الدولية موضحا أن نضال الشعب الفلسطيني يمثل نموذجا في الصمود وقوة الإرادة التي تستند إلى الحق والعدل.

اقرأ أيضا:

فلسطينية تخرج من القبر لتحكي تفاصيل دفنها حية على أيدي جنود الاحتلال

وفيما أشار إلى أن استمرار العدوان والحصار الجائر على قطاع غزة يهدف إلى تدمير هوية وكيان شعب بأكمله، ذكر البرلمان أن هذه الذكرى تأتي في وقت يتعرض الشعب الفلسطينى فى قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي لحرب إبادة جماعية وتهجير قسري وترتكب ضده مجازر وجرائم حرب مكتملة الأركان.

أهم الأخبار