تنصيب السيسي.. صحف مصرية تؤكد انفراد «خليجيون»

تنصيب السيسي.. صحف مصرية تؤكد انفراد «خليجيون»
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي (الإنترنت)
القاهرة: خليجيون

تأكيدا لما انفردت به «خليجيون»، نشرت صحف مصرية من بينها موقع القاهرة 24 الإخباري تصريحات رسمية عن حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي.

صورة ضوئية من انفراد خليجيون
.

وكانت «خليجيون» قد نقلت عن مصادر برلمانية مصرية في تقريرها المنشور الأربعاء الماضي تفاصيل استعدادات لانتقال مجلس النواب إلى مقر الجديد في العاصمة الإدارية، تزامنا مع عقد أول جلسة في أروقة المقر في مطلع إبريل المقبل، حيث من المقرر أن يؤدي الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليمين الدستوري بعد فوزه بولاية رئاسية ثالثة تنتهي في 2030.

رئيس العاصمة الإدارية يؤكد انفراد خليجيون

واليوم السبت، كشف المهندس خالد عباس، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة العاصمة الإدارية للتنمية العمرانيةACUD، عن تجهيزات حفل تنصيب الرئيس السيسي، مؤكدا أنه سيتم إقامة احتفالية كبرى بالتزامن مع حلف اليمين للرئيس عبد الفتاح السيسي، حسبما نقلت صحف مصرية.

وقتلت المصادر إن «حفل تنصيب الرئيس السيسي لولاية ثالثة سيكون الأول من نوعه في تاريخ مصر الحديث ويليق بمكانة مصر، لاسيما وأنه سيكون مرتبطًا بالعاصمة الإدارية التي انتقلت إليها الهيئات الإدارية والنيابية المصرية».

وفي ديسمبر الماضي، فاز السيسي بولاية رئاسية ثالثة بنسبة 89.6% من الأصوات، على ما أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات. وشارك 66.8% من المستحقين للتصويت في الانتخابات، وفقما ذكرت الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.

ويشدد خبراء دستوريون أنه لا يجوز للرئيس المنتخب ممارسة مهام منصبه قبل أداء اليمين الدستورية أمام مجلس النواب، منوهين إلى أن أداء اليمين يكون قبل انتهاء فترة الولاية الحالية في 2 أبريل 2024.

وكشفت المصادر عن دعوة مصر شخصيات دولية وعامة لحضور حفل تنصيب الرئيس السيسي، كما أن شركة «Media Hub» التي نظمت حفل نقل المومياوات، هي التي ستشرف على تنظيم مراسم التنصيب الرئاسة حيث إنه من المقرر أن يغلب على التنظيم هوية تاريخ مصر القديمة وإبراز حضارة آلاف السنين.

وتقام العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 230 ألف فدان ويعد أشهر احياؤها الحي الحكومي والذي يضم مقار الوزارات والهيئات الحكومية والحي الرئاسي ويضم القصر الرئاسي ومقار المخابرات العامة والرئاسية وحي المال والأعمال وحي الفنون والثقافة والذي يضم دار الأوبرا ومكتبة مصر بخلاف الأحياء السكنية.

اقرأ المزيد

«خليجيون» تكشف ملامح حفل تنصيب السيسي لولاية ثالثة

أرقام سعودية مبشرة: انخفاض تاريخي للبطالة.. وقفزة في السياحة

الموت على مشارف الملايين في السودان

أهم الأخبار