السيسي يستحضر غزة في «ليلة القدر» (فيديو)

السيسي يستحضر غزة في «ليلة القدر» (فيديو)
الرئيس المصري عبدالفتاح السيسي ( الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أكد الرئيس المصري، عبد الفتاح السيسي، أن بلاده تؤكد تضامنها مع الأشقاء الفلسطينيين في قطاع غزة، و«لن تتوانى عن بذل أقصى الجهد لإيقاف القتال».

جاءت تصريحات السيسي خلال حضوره احتفالية وزارة الأوقاف المصرية بليلة القدر اليوم السبت، وهي الحدث السنوي الذي يحضره شيخ الأزهر، وعدد من الوزراء والسفراء والشخصيات العامة والسياسية والصحفية والإعلامية ورجال الدين.

السيسي: موقف مصر راسخ دون كلل أو ملل

وشدد السيسي على «موقف مصر الراسخ بالسعي دون كلل أو ملل نحو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة على حدود 1967 وعاصمتها القدس الشرقية».

وقال: «لا يفوتني، أن أؤكد تضامننا مع أشقائنا الفلسطينيين في قطاع غزة»، مشددًا على أن «مصر لن تتوانى، عن بذل أقصى الجهد لإيقاف القتال.. والعمل على إنفاذ المساعدات إلى القطاع"، مؤكدا «موقف مصر الراسخ.. بالسعي بلا كلل أو ملل نحو حصول الشعب الفلسطيني على حقوقه المشروعة وإقامة دولته المستقلة، على حدود عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية».

جولة مفاوضات جديدة في القاهرة

وتستضيف القاهرة مطلع الأسبوع جولة جديدة من المحادثات الرامية لوقف إطلاق النار في قطاع غزة، وذلك بمشاركة مسؤولين أميركيين.

وقال مسؤول أميركي إن مدير وكالة المخابرات المركزية الأميركية (سي آي أيه) بيل بيرنز سيرأس الوفد الأميركي.

وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي بالبيت الأبيض جون كيربي، الجمعة، إن جو بايدن أبلغ رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو في مكالمة هاتفية الخميس بأن عليه أن يمنح مفاوضيه المزيد من الصلاحيات في القاهرة حتى يتيسر التوصل إلى اتفاق في أقرب وقت ممكن.

مصر ترفح اجتياح رفح

وترفض مصر توسيع قوات الاحتلال الإسرائيلي عملياتها العسكرية لتشمل مدينة رفح بجنوب غزة التي نزح إليها أغلب سكان القطاع، بحثًا عن ملاذ آمن، مما فاقم مخاوف مصر من احتمال إجبار الفلسطينيين على الخروج بشكل جماعي من القطاع.

ومنذ أسابيع ترسل مصر تعزيزات أمنية وعسكرية إلى الحدود مع قطاع غزة، ومضاعفة الدوريات الأمنية ودفع بأجهزة رؤية ليلية للقوات، بحسب تقارير إعلامية.

اقرأ أيضًا:

رسالة إيرانية لمصر حول عواقب اتساع الحرب في غزة

مسوؤل مصري يعلق على ميناء بايدن في غزة

الجيش المصري ينشر صورًا جديدة لـ «الإنزال الجوي» في غزة

أهم الأخبار