إسرائيل تغتال قياديا في حماس.. من هو حاتم الغمري؟

إسرائيل تغتال قياديا في حماس.. من هو حاتم الغمري؟
حاتم الغمري (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

اغتال جيش الاحتلال الإسرائيلي حاتم الغمري أحد أبرز قادة حماس في منطقة المحافظة الوسطى، في غارة جوية على مبنى تابع لبلديات المحافظة.

وأعلنت وزارة الحكم المحلي بغزة استشهاد رئيس بلدية المغازي، حاتم الغمري، بغارة إسرائيلية على مبنى الخدمات المشترك في مخيم المغازي.

الاحتلال: حاتم الغمري رئيس لجنة الطوارئ الحكومية

بينما يقول جيش الاحتلال إن الغمري «رئيس لجنة الطوارئ الحكومية التابعة للحماس في مخيمات الوسطى».

وأضافت الوزارة: «إننا نزف مسئولاً خدماتياً آثر القيام بواجبه تجاه مواطني المغازي والمحافظة الوسطى، وخدمتهم حتى لحظاته الأخيرة، وكان مثالاً للإخلاص والتفاني في العمل وخدمة أبناء شعبنا».

وتابعت: «إن استشهاد حاتم الغمري رئيس بلدية المغازي، و أمروان حمد رئيس بلدية الزهراء الذي سبقه بالشهادة، لم ولن يثني أحدا عن الاستمرار في أداء الواجب تجاه شعبنا، واستمرار الهيئات المحلية في دورها الوطني والأخلاقي والمهني لخدمتهم ودعم صمودهم وثباتهم في وجه هذا العدوان».

حماس: اغتيال حاتم الغمري تشير إلى حالة العجز والتخبط الإسرائيلي

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي في بيان «اغتيال رئيس بلدية المغازي حاتم صالح الغمري، مع مجموعة من المواطنين المدنيين بقصف إسرائيلي استهدف مبنى مجلس الخدمات المشتركة التابع لبلديات المحافظة الوسطى بشكل مباشر وبدون سابق إنذار».

وشدد المكتب الحكومي على أن «جريمة الاغتيال هذه، تندرج في إطار حرب الإبادة الجماعية التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد المدنيين في قطاع غزة، وتشير إلى حالة العجز والتخبط التي يعيشها قادة الاحتلال خاصة في استهداف المدنيين بشكل مركز ومقصود».

وتحمل الأجهزة الحكومية الفلسطينية الإدارة الأميركية والمجتمع الدولي والاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن هذه الجريمة البشعة، مطالبين دول العالم بملاحقة الاحتلال في المحاكم والمحافل الدولية على جرائمه البشعة بحق الإنسانية.

وأشار ناشطون فلسطينيون على مواقع التواصل الاجتماعي إلى أن الغمري كان يعمل إلى جانب عمله رئيسًا لبلدية المغازي أستاذا في مدارس الصلاح الإسلامية، ودكتورًا محاضرًا في الجامعة الإسلامية بغزة.

اقرأ أيضًا:

«وصمة العار».. محمد البرادعي يهاجم العرب بسبب غزة

مقترح اميركي لوقف إطلاق النار في غزة خلال أيام

أهم الأخبار