توضيح مصري بشأن إغلاق المجال الجوي بشكل طارئ

توضيح مصري بشأن إغلاق المجال الجوي بشكل طارئ
طيران حربي بالمجال الجوي المصري (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أصدرت الحكومة المصرية توضيحًا بشأن الأنباء التي ترددت خلال الساعات الأخيرة إزاء إصدار قرار بإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ.

وقال مجلس الوزراء المصري، في بيان عبر صضفحته على فيسبوك، إن بعض المواقع الإلكترونية وصفحات التواصل الاجتماعي تداولت أنباء بشأن إصدار قرار بإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، وهو ما نفته وزارة الطيران المدني.

الطيران المدني: المجال الجوي المصري يعمل بشكل طبيعي

وبحسب بيان مجلس الوزراء، أكدت وزارة الطيران المدني المصرية أنه لا صحة لإغلاق المجال الجوي المصري بشكل طارئ، ولم يتم إصدار أية قرارات بهذا الشأن من قبل أي جهة رسمية، مشددةً على أن المجال الجوي المصري، وكذلك الحركة الجوية يعملان بشكل طبيعي دون توقف.

وشددت الوزارة على استمرار مختلف المطارات المصرية في تسيير كافة الرحلات الجوية بشكل منتظم وفقاً لجداول التشغيل اليومية، باستثناء المتجهة لبعض الدول نتيجة لتوقف مجالها الجوي أمام حركة الطيران، داعية المواطنين عدم الانسياق وراء مثل تلك الأخبار المغلوطة، مع استقاء المعلومات من مصادرها الموثوقة.

وناشد مجلس الوزراء المصري جميع وسائل الإعلام ومرتادي مواقع التواصل الاجتماعي تحري الدقة والموضوعية في نشر الأخبار، والتواصل مع الجهات المعنية للتأكد قبل نشر معلومات لا تستند إلى أي حقائق، وتؤدي إلى إثارة البلبلة بين صفوف المواطنين.

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وشهدت المنطقة ليلة من التوتر الأمني بالتزامن مع تنفيذ إيران هجوما على الأراضي الفلسطينية المحتلة، زعمت إسرائيل أنها أحبطت معظمه.

وأمس الأحد، نقلت قناة القاهرة الإخبارية عن مصادر عسكرية مصرية أن القوات المسلحة وضعت قوات الدفاع الجوي في حالة تأهب قصوى تحسبًا لأي طارئ عقب هجمات إيرانية بالمسيرات والصواريخ على إسرائيل.

اقرأ أيضًا:

بيان إماراتي عاجل بعد الهجوم الإيراني على إسرائيل

«بارود» الشرق الأوسط يفجر أسعار الذهب عالميا

أول رد عسكري مصري على التطورات في المنطقة

أهم الأخبار