عند 2390 دولارا للأونصة..

تقرير: الذهب يسجل أعلى سعر إغلاق أسبوعي

تقرير: الذهب يسجل أعلى سعر إغلاق أسبوعي
أسعار الذهب
الكويت: «خليجيون»

وسط تصاعد التوترات في منطقة الشرق الأوسط، سجلت أسعار الذهب أعلى إغلاق أسبوعي لها عند 2390 دولارا للأونصة، في نهاية تداولات يوم الجمعة الماضي.

وأصدرت شركة دار السبائك الكويتية، اليوم الأحد، تقريرا قالت فيه إن العامل الفني لا يزال غائبا عند المستثمرين الذين ينظرون للذهب كملاذ آمن في حالات عدم اليقين، التي تجتاح العالم وسط عدم وضوح الرؤية لمستقبل الصراعات سواء في الشرق الأوسط أو في أوكرانيا.

وتابع التقرير بأن ما يدل على قوة الطلب على الذهب هو تماسك أسعار العقود الآجلة عند مستوى 2413 دولارا للأونصة مما يشير إلى رغبة المستثمرين والبنوك المركزية حول العالم في زيادة كميات الذهب المشتراة حتى يونيو.

العقود الآجلة

ولامست العقود الآجلة منتصف تداولات الأسبوع الماضي مستوى 2433 دولارا للأونصة مما يعكس جاذبية المعدن الأصفر في أوقات الاضطرابات بالتزامن مع استقرار مؤشر سعر الدولار الأمريكي دون تغيير عند 1ر106 نقطة.

واستمر الذهب في الارتفاع بسبب الأحداث الجيوسياسية على الرغم من ظهور نتائج إيجابية للاقتصاد الأميركي، التي يفترض أن تؤدي بأسعار الذهب إلى الهبوط «ولكن حدث العكس تماما».

وأوضح أن مؤشري مبيعات التجزئة ومديري المشتريات التصنيعي أظهرا أداء قويا مما يشير إلى إبقاء مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي) لأسعار الفائدة بين 25ر5 بالمئة و5ر5 بالمئة لمكافحة التضخم المستمر.

بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي

وينتظر المحللون صدور بيانات نفقات الاستهلاك الشخصي يوم الجمعة المقبل، التي ستوفر معلومات حاسمة حول أحدث اتجاهات التضخم خلال الفترة المقبلة «وربما تؤثر على قرارات السياسة المستقبلية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي»، لافتا إلى أن جاذبية الذهب كملاذ آمن ستبقى ثابتة على المديين القصير والمتوسط مع استمرار حالة عدم اليقين.

اقرأ أيضا:

قفزة في أسعار النفط والذهب بعد قصف إيران

وعن السوق المحلي أفاد تقرير «دار السبائك» بأن سعر الغرام من عيار 24 بلغ 89ر23 دينار (نحو 73 دولارا) أما عيار 22 فبلغ 90ر21 دينار (نحو 67 دولارا) فيما أغلقت الفضة عند 355 دينارا (نحو 1008 دولارات) للكيلوغرام.

أهم الأخبار