بعد تعافي الشناوي.. هل يصبح مصطفى شوبير صديقا لدكة الاحتياط رغم تألقه؟

بعد تعافي الشناوي.. هل يصبح مصطفى شوبير صديقا لدكة الاحتياط رغم تألقه؟
مصطفى شوبير
القاهرة: «خليجيون»

تحول مصطفى شوبير الحارس الشاب لمرمى النادي الأهلي المصري إلى «بطل» في عيون مشجعي المارد القاهري، بعدما نجح في اجتياز أصعب الاختبارات والزود عن مرماه، خلال مختلف المواجهات التي خاضها مع فريقه مؤخرا، خصوصا في دوري أبطال أفريقيا.

وهنا يبرز سؤال، مع الحديث عن اقتراب الحارس الأول للمنتخب المصري والأهلي محمد الشناوي من العودة، هل تستمر مشاركة شوبير في حراسة عرين المارد الأحمر، أم يعاود الجلوس على دكة الاحتياط؟

وبعيدا عن الأسئلة الافتراضية، على أرض الواقع واصل شوبير (الابن) تقديم مستويات رائعة في بطولة دوري أبطال أفريقيا للموسم الجاري 2023-24، وهو الذي قوبل بعاصفة من النقد حتى قبل أن يلعب، بدعوى أنه ينتمي للنادي الأهلي بواسطة من والده، أحد أبرز الإعلاميين الرياضيين في مصر، والحارس السابق للأهلي والمنتخب المصري.

وبالعودة للبدايات، فق ظهر شوبير الابن (24 عاما) للمرة الأولى في التشكيل الأساسي لفريقه، خلال مباراة شباب بلوزداد، التي أقيمت على ملعب 5 يوليو في الجزائر، ضمن منافسات الجولة الرابعة من دوري أبطال إفريقيا، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه خلال اللقاء، الذي انتهى بالتعادل السلبي.

وبعد مباراة بلوزداد خاض الأهلي 4 مباريات في دوري أبطال إفريقيا، حيث تمكن شوبير من الحفاظ على نظافة شباكه في جميعها، ليؤكد على تألقه اللافت في المباريات القارية، حتى قاد فريقه للتعادل أمام مازيمبي، السبت بدون أهداف، في ذهاب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أفريقيا.

وفي المباراة الأخيرة، تأق شوبير بشكل كبير ليحصل على تقييم (7.2) خلال مواجهة مازيمبي، كثاني أعلى تقييم بين لاعبي الأهلي، خلف رامي ربيعة (7.3)، وذلك بحسب موقع سوفا سكور للإحصائيات.

ومباراة مازيمبي هي السادسة لمصطفى شوبير مع الأهلي في بطولة دوري أبطال أفريقيا، وتمكن من الحفاظ على نظافة شباكه في المباريات الستة.

خالد طلعت يتغنى بمصطفى شوبير

المحلل الرياضي المصري خالد طلعت المهتم بإحصاءات كرة القدم، قال إن الأهلي حافظ للمرة الأولى منذ عام 2005 منذ 19 عاما على سجله خاليا من الهزائم في أي بطولة أفريقية منذ بدايتها وحتى عقب ذهاب قبل النهائي للبطولة على مدار 11 مباراة متتالية.

وأوضح أن الفريق المصري حافظ على سجله خاليا من الهزائم في دوري أبطال أفريقيا على مدار 19 مباراة متتالية بواقع 8 مباريات في الموسم الماضي و11 مباراة في الموسم الحالي، ليعادل رقمه القياسي التاريخي مع مانويل جوزيه 19 مباراة متتالية بدون هزيمة.

وأسهب طلعت في الثناء على شوبير، موضحا أنه حافظ على نظافة شباكه في 6 مباريات متتالية في دوري أبطال أفريقيا 600 دقيقة لعب باحتساب الوقت بدل الضائع منهم 4 مباريات خارج الأرض.

وكان نجح مصطفى شوبير خلال 6 مباريات في التصدي لأهداف محققة، وتفوق على محمد الشناوي الذي حرس عرين فريقه في 5 مباريات بالنسخة الحالية واستقبل هدفا في مباراة يانج أفريكانز، وعلى مدار 6 مباريات بشباك نظيفة تمكن شوبير من التصدي لـ27 محاولة على مرمى الأهلي، وكانت أفضل مبارياته في ذهاب ربع نهائي دوري الأبطال أمام سيمبا بعدما تصدى لـ7 فرص من جانب بطل تنزانيا.

اقرأ أيضا:

مصطفى شوبير.. من «أبناء العاملين» إلى «الإخطبوط الجديد»

أهم الأخبار