تراجع أسعار النفط مع عودة الشحن عبر مضيق هرمز وانحسار مخاوف الإمدادات

تراجع أسعار النفط مع عودة الشحن عبر مضيق هرمز وانحسار مخاوف الإمدادات
النفط

سجلت أسعار النفط انخفاضًا ملحوظًا خلال تعاملات اليوم، متجهة نحو تكبد خسائر أسبوعية، مع تراجع المخاوف المرتبطة بشح الإمدادات عقب استئناف حركة ناقلات النفط عبر مضيق هرمز وخروج عدد من السفن التي كانت عالقة في الممر الحيوي.

وبحلول الساعة 09:25 بتوقيت موسكو، تراجعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط تسليم أغسطس إلى 70.65 دولارًا للبرميل، بانخفاض نسبته 1.77% مقارنة بسعر الإغلاق السابق. كما هبطت عقود خام برنت للشهر ذاته إلى 74.03 دولارًا للبرميل، مسجلة تراجعًا بنسبة 1.63%.

وجاء هذا التراجع بعد موجة ارتفاع شهدتها الأسعار في جلسة الخميس، تجاوزت خلالها نسبة المكاسب 2% لكلا الخامين، عقب حادث استهداف سفينة شحن قرب سواحل سلطنة عمان، ما دفع المنظمة البحرية الدولية إلى تعليق برنامج إجلاء طوعي.

وأفاد مسؤولان أمريكيان بأن إيران أطلقت النار على السفينة أثناء عبورها المضيق، في حين حذرت السلطات الإيرانية من أن أمن السفن خارج المسارات المحددة في المضيق "غير مضمون"، ما يعكس استمرار حالة التوتر في المنطقة.

وفي هذا السياق، أشار المحلل في شركة "آي جي" توني سيكامور إلى أن الأسواق تراقب عن كثب تطورات الوضع الجيوسياسي، لمعرفة ما إذا كانت حركة الملاحة ستعود إلى طبيعتها، أو أن التحديات الأخيرة قد تدفع المنتجين إلى التريث في خطط زيادة الإنتاج، وهو ما سيبقي علاوة المخاطر حاضرة في تسعير النفط.

للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك