وزيرا خارجية الإمارات وإيران يبحثان تطورات المنطقة بعد الاتفاق الأمريكي الإيراني

بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي، الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، خلال اتصال هاتفي مع وزير الخارجية الإيراني عباس عراقجي، مستجدات الأوضاع الإقليمية وآخر التطورات في المنطقة، وذلك في أعقاب التوصل إلى اتفاق بشأن مذكرة التفاهم بين الولايات المتحدة وإيران.
وأكد الشيخ عبد الله بن زايد، خلال الاتصال، أهمية الالتزام الكامل ببنود الاتفاق، بما يضمن الوقف الفوري والشامل للأعمال العدائية في المنطقة، واحترام سيادة الدول ومبادئ حسن الجوار، إلى جانب الالتزام الصارم بأحكام القانون الدولي.
كما شدد وزير الخارجية الإماراتي على ضرورة حماية الممرات البحرية وضمان حرية الملاحة الدولية، بما في ذلك الحفاظ على انسيابية حركة السفن عبر مضيق هرمز، نظراً لأهمية الممر في حركة التجارة العالمية وأمن الطاقة.
وأعرب الشيخ عبد الله بن زايد عن أمله في أن تفضي المفاوضات الجارية إلى نتائج إيجابية تسهم في تحقيق الأمن والاستقرار المستدامين في المنطقة، مؤكداً أن الدبلوماسية الجادة والحوار المسؤول يمثلان السبيل الأمثل لمعالجة مختلف الأزمات الإقليمية والدولية.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







