الفيدرالي الأمريكي: التضخم سيتباطأ إلى 3.1% خلال عام 2023

الفيدرالي الأمريكي: التضخم سيتباطأ إلى 3.1% خلال عام 2023

صرح جيروم باول، رئيس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، بأنه يخشى أن يصبح التضخم متجذرا، موضحا أن التضخم سيتباطأ إلى 3.1% فقط خلال عام 2023، وأن الفيدرالي الأمريكي رفع الفائدة 425 نقطة أساس على عدة مراحل.

حيث تابع جيروم باول، خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده اليوم: نحتاج إلى أدلة للتأكد من انخفاض التضخم، مشيرا إلى أن هناك ارتفاعا بمقدار 372 ألف فرصة عمل.

وأضاف جيروم باول، اليوم الأربعاء، أن مخاطر التضخم أدت إلى رفع أسعار الفائدة، منوها بأنهم ملتزمون بإعادة التضخم إلى 2%، وبنك الاحتياطي الفيدرالي ما زال أمامه بعض الطريق سيقطعه في رفع أسعار الفائدة.

وأوضح جيروم باول أنه لايزال أمامنا المزيد من العمل للقيام به، وأن الاقتصاد الأمريكي تباطأ بصورة حادة منذ العام الماضي، ونرى أن الزيادات في أسعار الفائدة ضرورية لتصبح السياسة النقدية مقيدة بشكل كاف.

وقال رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي في المؤتمر: تركيزنا الآن هو في الحقيقة على تحويل موقف سياستنا إلى موقف ينطوي على تشديد كاف لضمان عودة التضخم إلى أهدافنا البالغة 2% بمرور الوقت، ولا يتعلق الأمر بتخفيضات أسعار الفائدة.

ورفع بنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، اليوم الأربعاء، أسعار الفائدة بمقدار 50 نقطة أساس، بعد أن رفعها 75 نقطة لأربع مرّات متتالية، ليصل بذلك سعر الفائدة القياسي إلى نطاق من 4.25% إلى 4.5%، وهو أعلى مستوى من 2007، أي قبل الأزمة المالية العالمية.

أهم الأخبار