انطلاق فعاليات مؤتمر "تطوير الشأن الرياضي" برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة

انطلاق فعاليات مؤتمر "تطوير الشأن الرياضي" برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة

الطريجي: بذل الجهود كافة لإنقاذ الرياضة الكويتية وإرجاعها إلى عهد الإنجازات

برعاية وحضور رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم وإشراف النائب د.عبد الله الطريجي انطلقت اليوم الاثنين في مجلس الأمة فعاليات مؤتمر سبل تطوير الشأن الرياضي وتطبيق الاحتراف، بحضور عدد من المسؤولين والمهتمين بالشأن الرياضي.

وفي كلمته خلال افتتاح المؤتمر أكد النائب د.عبد الله الطريجي أهمية تعاون مجلس الأمة والحكومة وتكاتف جميع المعنيين لتحقيق الهدف المنشود وهو عودة الرياضة الكويتية إلى سابق عهدها.

جانب من الحضور

وأوضح أن عودة الرياضة الكويتية إلى مكانتها الطبيعية من شأنها تحقيق الإنجازات والوصول إلى منصات التتويج التي كانت سمة بارزة في تاريخ الرياضة الكويتية المشرف، مضيفا “الانتظار قد طال من أجل عودة قوية للرياضة الكويتية”.

وشدد الطريجي على أهمية المؤتمر لمناقشة سبل تطوير الشأن الرياضي وتطبيق الاحتراف في ظل الصعوبات التي واجهت الرياضة الكويتية، وتراجع الرياضة المحلية كثيرا وبشكل مخيف حتى أصبح الجميع يتساءل ماذا حل بالرياضة الكويتية، ما سبب الإخفاقات المتكررة؟

جانب من الحضور

وأضاف إنه في ظل التساؤلات حول سبب غياب الرغبة والطموح لتطوير الرياضة وإصلاح الخلل، فإننا نملك شجاعة الاعتراف بأننا متراجعون عن مستوانا المعهود ومتأخرون عن أشقائنا وما حققوه من إنجازات في السنوات الأخيرة، مؤكدا أن “ذلك لن يثنينا عن بذل الجهود كافة الممكنة لإنقاذ الرياضة الكويتية وإرجاعها إلى عهد الإنجازات التاريخية المشرفة”.

وطمأن الطريجي أن “تطوير الرياضة أمر ممكن تحقيقه متى ما وجدت الرغبة الصادقة العمل، شريطة تكاتف الجهود بين السلطتين وجميع المؤسسات المعنية لتحقيق الهدف المنشود”.

وقال الطريجي إن خير دليل على ذلك التعاون هو ما حدث عند رفع الإيقاف عن الرياضة الكويتية والذي ما كان ليتحقق لولا التعاون المثمر ما بين مجلس الأمة والحكومة رغم تأخر الإنجاز.

وأضاف” نعم قد نتفق أو نختلف في الرؤى والتوجهات والآراء إلا أن ذلك لن يعيقنا عن السعي نحو تحقيق هدفنا المنشود وهو تطوير الرياضة”.

وأعرب الطريجي عن تمنياته أن يكون المؤتمر نقطة انطلاقة حقيقية لتصحيح المسار في الرياضة الكويتية، مضيفاً بالقول “أنتم بارقة الأمل وأنتم من سيعيد الرياضة الكويتية إلى مكانتها السابقة بإذن الله”.

واختتم موجها الشكر لرئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم على رعايته هذا المؤتمر، ومتمنياً التوفيق للجميع في رفع شأن الرياضة الكويتية.

هذا، ويناقش المحور الأول ضمن فعاليات المؤتمر (استراتيجية الهيئة العامة للرياضة 2022 - 2028)، ويتحدث من خلاله وزير الإعلام والثقافة ووزير الدولة لشؤون الشباب عبد الرحمن المطيري، مدير عام الهيئة العامة للرياضة د.حمود فليطح، ونائب المدير العام للهيئة ومستشار وزير الشباب محمود أبل.

أهم الأخبار