"استدامة الأمن الرقمي للإمارات" في يوم مفتوح للاتحاد النسائي

"استدامة الأمن الرقمي للإمارات" في يوم مفتوح للاتحاد النسائي
نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام
وام

نظم الاتحاد النسائي العام بالتعاون مع برنامج خليفة للتمكين "أقدر" ومجلس الأمن السيبراني يوماً مفتوحاً تحت عنوان "استدامة الأمن الرقمي للإمارات". جزء من الأنشطة التي أقيمت في دولة الإمارات بمناسبة اليوم العالمي للإنترنت الآمن تحت شعار "معاً من أجل إنترنت أفضل"، بهدف تعزيز الثقافة الرقمية بين أفراد المجتمع وحمايتها من أضرار ومخاطر الفضاء الإلكتروني.

قالت معالي نورة السويدي، الأمين العام للاتحاد النسائي العام، إن الاتحاد يعمل دائمًا على مواكبة الأحداث العالمية التي تعزز الاستخدام الآمن والإيجابي للتكنولوجيا الرقمية كجزء من الجهود الوطنية لدعم مفاهيم الرقمية. نوعية الحياة، من حيث الاضطلاع بدورها المستمر في ترسيخ الوعي الرقمي لدى المرأة الإماراتية، والتي بدورها تنقل التوجيه الآمن لاستخدام التقنيات بأفضل طريقة، وتنشر ثقافة المسؤولية الاجتماعية في الفضاء الرقمي، بين جميع أفراد المجتمع. المجتمع بجميع فئاته.

وأضافت سعادتها: "تماشياً مع إعلان صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس الدولة حفظه الله عام 2023 عام الاستدامة، يسعى الاتحاد النسائي العام إلى تزويد الأفراد بالمهارات والمعلومات. والمعرفة حول السلامة الرقمية والبيئة الآمنة عبر العالم الرقمي، بطريقة تضمن استدامة مكانة الدولة ". كواحدة من الدول الرائدة عالمياً في توفير بيئة آمنة ومتقدمة، تتبنى التطبيقات الذكية في مختلف القطاعات وتفاصيل الحياة اليومية، وتوظف التكنولوجيا والذكاء الاصطناعي لتحسين نوعية حياة الناس وتزويدهم بتجربة ذكية متكاملة في كل مناحي الحياة.

من جهته، قال معالي الدكتور محمد الكويتي، رئيس الأمن السيبراني لحكومة الإمارات، على هامش اليوم المفتوح الذي نظمه الاتحاد النسائي العام، بالتزامن مع الاحتفالات باليوم العالمي للإنترنت الآمن، أنه منذ ذلك الحين مع قيام دولة الإمارات العربية المتحدة، أخذت عمليات التنمية دائمًا في الاعتبار التطورات والتطورات في الساحة الرقمية، وشمل التحول الرقمي في الدولة جميع جوانب الحياة.. وقد أدى الاعتماد المتزايد على التقنيات الحديثة والمبتكرة إلى ظهور البعض. التهديدات المتعلقة بالأمن السيبراني التي قد تؤثر على سلامة الأفراد والمؤسسات، مما أدى إلى الحاجة إلى وضع استراتيجيات وأنشطة لتأمين إنجازات التحول الرقمي في الدولة.

وشدد على مساهمة نشاط "استدامة الأمن الرقمي لدولة الإمارات" في خلق بيئة إلكترونية آمنة ومتينة تساعد الأفراد على تحقيق تطلعاتهم وتمكن المؤسسات من التطور والنمو في بيئة رقمية آمنة ومزدهرة.

وأشار إلى ضرورة اعتماد وتنفيذ إجراءات استباقية لحماية البنية التحتية الرقمية من المخاطر والتهديدات السيبرانية المستقبلية، واعتماد أفكار وأساليب مبتكرة لإيجاد سيناريوهات وحلول أفضل للتحديات التي تظهر في الفضاء الرقمي، من خلال التعاون مع الاستراتيجية. شركاء برنامج خليفة للتمكين - أقدر والاتحاد النسائي العام من أجل تعزيز ورفع مستوى الوعي. الأمن السيبراني على مستوى الدولة فيما يتعلق بالمخاطر السيبرانية وبناء ثقافة إيجابية للأمن السيبراني.

من جانبه أكد معالي المستشار الدكتور إبراهيم الدبل الرئيس التنفيذي لبرنامج خليفة للتمكين "أقدر" أن دولة الإمارات برؤية القيادة الرشيدة حققت إنجازات نوعية ملحوظة من حيث التقدم التقني وهذا رافقه مبادرات رائدة من جهات متخصصة عززت البيئة الآمنة للإنترنت والأنشطة الفنية وبيئة الأعمال والاستثمار. للتكنولوجيا الحديثة وتطبيقات العلوم.

تضمن اليوم عقد جلسات توعية للجمهور لتزويدهم بالخبرات التي تؤهلهم لمواكبة نهج الدولة الاستباقي في مواجهة التحديات المختلفة التي تطرحها التقنيات الرقمية المتسارعة والاستفادة المثلى من البنية التحتية الرقمية المتقدمة التي تمتلكها الدولة. بشكل آمن، وترسيخ مفهوم المسؤولية الاجتماعية فيهم، وخاصة فئة الأطفال التي زينوا الفعالية، بما في ذلك أنها مفيدة لأفراد المجتمع.

تمت مراجعة مبادرة نبض الإنترنت للمرأة والأسرة التي أطلقها الاتحاد النسائي العام، تحت رعاية صاحبة السمو الشيخة فاطمة بنت مبارك، رئيسة الاتحاد النسائي العام، رئيسة المجلس الأعلى للأمومة والطفولة، الرئيسة العليا لجمهورية مصر العربية. مؤسسة التنمية الأسرية "أم الإمارات" وبالتعاون مع شركائها الاستراتيجيين من مجلس الأمن السيبراني وهيئة تنظيم الاتصالات والحكومة. والمجلس الأعلى للأمومة والطفولة وبرنامج خليفة للتمكين "أقدر"، وهو استمرار للنجاح الذي حققته سلسلة دورات القيادة الرقمية للمرأة الإماراتية.

مبادرة Cyber Pulse هي مبادرة وطنية شاملة لجميع شرائح المجتمع وتعتبر ركيزة من خمسين مشروعًا رقميًا. تطمح إلى نشر ثقافة الأمن السيبراني في المجتمع الإماراتي بما يتماشى مع التحول الرقمي في جميع القطاعات.

تعتبر الأسرة والمرأة الإماراتية من أهم ركائز هذه المبادرة التي تهدف إلى تعزيز مشاركة المرأة في الأمن السيبراني، وتشكيل فرق من الكوادر النسائية السيبرانية المتخصصة، وتعزيز الوعي الرقمي والتوجيه الآمن لاستخدام التقنيات بشكل إيجابي، ونشر الثقافة. المسؤولية الاجتماعية في الفضاء الرقمي.

كان اليوم المفتوح حافلًا بالفحوصات والاستشارات الطبية المكثفة، بالتعاون مع مدينة الشيخ شخبوط الطبية، ومايو كلينك، ومستشفى آن أمسي، ومستشفى برجيل.

واختتمت الفعالية بسوق الأسر المنتجة والذي اشتمل على العديد من منتجات "دخون والعطور والأزياء والضيافة" التي تجمع بين الفن والحرف اليدوية، وتعتبر من الأصول الأصيلة لدولة الإمارات العربية المتحدة، حيث حظيت المنتجات المعروضة بشعبية كبيرة بين الحضور. من مختلف شرائح المجتمع لجودتها العالية وأسعارها. مناسبات.

أهم الأخبار