600 مليون إسترليني تنقذ نادي إيفرتون بعد 7 سنوات عجاف.. فما التفاصيل؟

600 مليون إسترليني تنقذ نادي إيفرتون بعد 7 سنوات عجاف.. فما التفاصيل؟

ذكرت تقارير إن نادي إيفرتون الإنجليزي، سيتم بيعه خلال أيام قليلة، بسبب المشاكل التي يعاني منها سواء اقتصاديا بسبب بناء ملعب جديد، أو فنيا لسوء النتائج.

ويواجه إيفرتون شبح الهبوط في الدوري الإنجليزي الممتاز، حيث يمتلك 32 نقطة قبل جولتين فقط على نهاية المسابقة، بفارق نقطة عن المراكز المؤدية للهبوط إلى الدرجة الأدنى.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية في تقرير لها، أن إيفرتون سيتم بيعه في الأسبوع المقبل، على الأغلب إلى صندوق الاستثمارات الأمريكي 777، مقابل 600 مليون جنيه إسترليني.

وأشارت مصادر للصحيفة إلى أنه يجب موافقة رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز على العرض من أجل إتمام الصفقة، علماً بأن النادي يريد إنهاء عملية البيع في أقرب وقت ممكن.

وينافس 777 على شراء إيفرتون، مجموعة "MSP Sports Capital" الأمريكية التي تبدو من جانبها غير قادرة على مناطحة صندوق الاستثمارات الأمريكي، حيث لا يتجاوز عرضها 105 ملايين إسترليني، تستهدف من خلاله شراء 25% فقط من الأسهم.

وكان رجل الأعمال البريطاني الإيراني فارهاد موشيري، قد اشترى نسبة 49.9% من نادي إيفرتون قبل 7 سنوات من الآن، في 27 فبراير/ شباط 2016، زادت لاحقاً إلى 94%.

ويغيب موشيري عن حضور مباريات إيفرتون في الفترة الأخيرة بسبب معاداة الجماهير له وهجومها الدائم عليه بسبب الوضع المتردي للفريق في عهده رغم إنفاق الملايين على الصفقات.

وتمتلك شركات صندوق 777 الأمريكية، ومقرها ميامي في ولاية فلوريدا، خبرة ودراية كبيرة في مجال الرياضة والترفيه، بالإضافة لخبراتها في مجالات أخرى مثل الطيران والتأمين.

وعلّقت 777 على العمل الذي يمكنها القيام به في إيفرتون قائلة: "سنكشف عن فرص فريدة لمساعدة الفرق المقيمة بأقل من قيمتها الحقيقة، على التحول إلى مؤسسات مربحة وترفيهية".

وتمتلك 777 حصصاً في أندية عديدة منها جنوى الإيطالي وفاسكو دا غاما البرازيلي وستاندر ليج البلجيكي وإشبيلية الإسباني.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار