صفقة تنقذ باريس سان جيرمان من الانهيار.. فما تفاصيلها؟

صفقة تنقذ باريس سان جيرمان من الانهيار.. فما تفاصيلها؟

ذكرت تقارير رياضية اليوم، أنه بات منتظرا أن يتسبب خروج كيليان مبابي من فريقه باريس سان جيرمان الفرنسي، بنهاية عقده في صيف 2024، إن حدث، في تأثيرات سلبية بالجملة على النادي.

وعاد مبابي (الإثنين) للانتظام في تدريبات باريس سان جيرمان الذي يبدو نظرياً أنه سيلعب له في الموسم المقبل على الأقل حتى الآن.

وتمثل عودة مبابي إلى تدريبات بي إس جي مرحلة حرجة لكلا الطرفين، حيث ينتظر أن تستمر المفاوضات بين الجانبين حتى 31 يوليو الحالي، للوصول لحل نهائي إما ببقاء اللاعب مع قبوله بتجديد عقده أو عرضه للبيع لاستفادة من ورائه وعدم الانتظار لرحيله مجانا بنهاية الموسم.

ويعتبر تاريخ 31 يوليو هو الموعد الأخير لتفعيل بند التجديد لعام إضافي حتى 2025 في العقد الذي وقعه مهاجم منتخب فرنسا مع بطل الدوري الفرنسي الموسم الفائت.

وخرج مبابي في وقت سابق ليعلن أنه أرسل لإدارة نادي العاصمة رسالة مفادها أنه لن يفعل بند تمديد التعاقد لموسم إضافي، وأن عقده سينتهي في صيف 2024.

أكد ناصر الخليفي، رئيس باريس سان جيرمان، في وقت سابق أنه لا يريد خسارة مبابي بدون مقابل مالي في صيف 2024 مع نهاية عقده، وذلك بعدما أخبر اللاعب إدارة ناديه بعدم تفعيل بند التمديد.

وبحسب ما نشرت صحيفة "ذا أتلتيك" البريطانية فإن خسارة باريس لمبابي ستسبب مشاكل مالية كبيرة لبطل فرنسا، بسبب الرعاة والمستثمرين.

بالإضافة إلى ذلك، فإن عدم الاستفادة من بيع مبابي سيعني عدم تحقيق أرباح من الصفقة، مما يعني خسائر مالية بالجملة.

وأضاف التقرير أنه لو قرر مبابي الرحيل مجاناً في صيف 2024، فإن هناك لاعبين آخرين سيضطر النادي لبيعهم، وكذلك سيتم تغيير طاقم العمل بسبب وجود 150 مليون إسترليني لم يتم حسابها، وهو المبلغ الذي يريد النادي العاصمي الحصول عليه من عملية البيع، من أجل حماية خططه من الانهيار.

وإذا كان مبابي أعلن في وقت سابق أنه ينوي الاستمرار مع بي إس جي في الموسم المقبل فإنه يواجه ضغوطات من إدارة ناديه بشأن مستقبله، بينما لا توجد اتصالات قوية بين والدته ومديرة أعماله فايزة العماري والخليفي.

من جانبه، يبقى ريال مدريد دوماً الطرف الثالث في تلك القصة سواء قرر شراء مبابي هذا الصيف أو راهن على التعاقد المجاني معه في 2024.

ورغم أن خطة فلورنتينو بيريز رئيس ريال مدريد المعلنة والتي كشف عنها في إحدى المرات لمشجع للنادي سأله عن مبابي، هي التعاقد مع اللاعب في الموسم المقبل، فإن رحيل كريم بنزيما المفاجئ إلى ااتحاد السعودي قد يغير من موقفه.

لكن يتطلب الأمر أن يكون ريال مدريد جاهزاً من الناحية المالية كي يتعاقد مع مبابي هذا الصيف ويدفع المبلغ الضخم المطلوب من إدارة الخليفي للاستغناء عن خدماته.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار