بول بوجبا يواجه عقوبة الإيقاف 4 سنوات بسبب المنشطات

بول بوجبا يواجه عقوبة الإيقاف 4 سنوات بسبب المنشطات
بول بوجبا
ترجمة / نهى سلطان

يواجه الدولي الفرنسي بول بوجبا لاعب يوفنتوس الايطالي حظرا لمدة أربع سنوات بعد تأكيد اختبار التستوستيرون الإيجابي وأوقف اللاعب الفرنسي (30 عاما) مؤقتا بعد فشله في اختبار المنشطات الشهر الماضي وجاءت نتيجة اختبار العينة الاحتياطية التي قدمها بوجبا إيجابية أيضا حسبما نشرت ذا صن البريطانية.

وأكد فابريزيو رومانو: "لقد جاءت العينة الجديدة لـ بول بوجبا إيجابية لتعاطي المنشطات مع التستوستيرون، "سيقرر يوفنتوس الآن كيفية المضي قدما في عقده حيث يواجه بوجبا خطر الإيقاف لمدة طويلة الأمد."

تم العثور على آثار هرمون التستوستيرون لأول مرة في نظام بوجبا بعد فوز يوفنتوس في اليوم الافتتاحي على أودينيزي.

كان نجم مان يونايتد السابق بديلا غير مستخدم في المباراة ولكن تم سحبه من قبل المختبرين، تم إيقاف بوجبا تلقائيا مؤقتا من قبل رؤساء مكافحة المنشطات الإيطاليين وأعطيت ثلاثة أيام لتقديم عينة ثانية "ب" للتحليل المضاد لكن العينية الثانية جاءت إيجابية أيضا.

التستوستيرون هو هرمون يمكن أن يزيد من قوة العضلات ويوجد في العديد من المنتجات التي لا تستلزم وصفة طبية في الصيدليات.

يحدث بشكل طبيعي عند الرجال، وتبحث الاختبارات على الرياضيين عن أشكال اصطناعية من هرمون التستوستيرون في أنظمتهم وسيتم الآن استدعاء بوجبا للاستجواب من قبل محكمة مكافحة المنشطات.

وإذا ثبتت إدانته، فإنه يواجه حظرا لمدة عامين ولكن إذا كان مذنبا بتعاطي المنشطات عمدا، فقد يتضاعف ذلك إلى أربع سنوات.

أمام بوجبا أسبوع لإعداد دفاعه، ومن المتوقع أن يمثل أمام المحكمة في غضون أسبوعين إلى أربعة أسابيع.

كما أن فترته الثانية في يوفنتوس معلقة في الميزان، حيث يفكر الإيطاليون في خطواتهم التالية.

قال المدرب ماكس أليجري في المؤتمر الصحفي يوم الجمعة: "لم أكن أعرف، أنا آسف. ونحن ننتظر نتيجة ما سيكون عليه الاستمرار. الحديث عن ذلك الآن لا فائدة منه".

بعد اختباره الإيجابي الأولي، قال رافاييلا بيمنتا وكيل بوجبا الشهر الماضي: "نحن ننتظر التحليل المضاد ولا يمكننا قول أي شيء الآن.. بالتأكيد، لم يرغب بوجبا أبدا في ثني القواعد - يمكنني ضمان ذلك".

وجاء في بيان صادر عن رؤساء مكافحة المنشطات: "تعلن المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات أنها، بقبول الطلب الذي اقترحه مكتب المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، اتخذت خطوات لإيقاف الرياضي بول بوجبا على أساس احترازي لانتهاكه المادتين 2.1 و 2.2.

"المادة المكتشفة: مستقلبات التستوستيرون من أصل غير داخلي."

وأقر نادي يوفنتوس بالحظر المؤقت، قائلا: "يعلن نادي يوفنتوس لكرة القدم أن لاعب كرة القدم بول لابيل بوجبا تلقى اليوم 11 سبتمبر 2023 أمرا بالإيقاف الاحترازي من المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات بعد نتائج الاختبارات التي أجريت في 20 أغسطس 2023 ويحتفظ النادي بالحق في النظر في الخطوات الإجرائية التالية".

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

تابعونا أيضاً في أخبار الأقتصاد والفن الرياضة وكل ما يخص دول الخليج ومصر والعالم.

أهم الأخبار