التجارة والصناعة الإماراتية تتعاون مع كوبا لإنشاء مجلس أعمال مشترك

التجارة والصناعة الإماراتية تتعاون مع كوبا لإنشاء مجلس أعمال مشترك

وقّع اتحاد غرف التجارة والصناعة في الإمارات، بالتعاون مع غرفة تجارة كوبا، مذكرة تفاهم تمهيداً لتأسيس مجلس أعمال إماراتي-كوبي. وتم توقيع المذكرة عبر وسائل التواصل الافتراضي، حيث وقع على الاتفاق كل من حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد الغرف التجارية، وعمر فيرناندز، الأمين العام لغرفة التجارة في جمهورية كوبا.

تهدف هذه الخطوة الاستراتيجية إلى إقامة مجلس أعمال مشترك يعزز التعاون والتواصل بين الأعمال التجارية في الإمارات وكوبا. وتسعى المذكرة إلى تعزيز فرص الاستثمار وتطوير آليات التعاون في قطاعات الزراعة، والصناعة، والصحة، والسياحة، والطاقة المتجددة، والعقارات، والتكنولوجيا.

وأشار حميد محمد بن سالم، الأمين العام لاتحاد غرف الإمارات، إلى أن توقيع المذكرة يأتي في إطار تعزيز التعاون الاقتصادي وتعزيز العلاقات التجارية بين البلدين. وأضاف أن إنشاء المجلس المشترك يهدف إلى تعزيز التنمية والتطوير للعلاقات التجارية بين رجال الأعمال في الإمارات وكوبا، وتشجيع فرص الاستثمار المتبادل.

من جانبه، أكد عمر فيرناندز، الأمين العام لغرفة التجارة في كوبا، أن مجلس الأعمال الإماراتي-الكوبي المشترك سيسهم في استكشاف وتعزيز الفرص الاستثمارية المتاحة في كلا البلدين. وعبر عن أمله في أن يلعب المجلس دوراً حيوياً في زيادة فرص الاستثمار التي تعود بالنفع على القطاع الخاص في كلتا الدولتين.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار