السفارة الأمريكية في الكويت تستأنف عملها بعد أكثر من ثلاثة أشهر من الإغلاق

أعلنت وزارة الخارجية الأمريكية، اليوم، استئناف العمل في سفارة الولايات المتحدة لدى الكويت بعد إغلاق استمر أكثر من ثلاثة أشهر على خلفية التطورات الأمنية والحرب التي شهدتها المنطقة والهجمات الإيرانية التي دفعت إلى تعليق نشاط البعثة الدبلوماسية.
وقال متحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية إن السفارة عادت إلى مزاولة أعمالها اعتباراً من منتصف ليل 24 يونيو 2026، مؤكداً بدء تقديم خدمات الطوارئ للمواطنين الأمريكيين بشكل فوري، على أن تتم إعادة بقية الخدمات القنصلية والإدارية تدريجياً خلال الفترة المقبلة.
وتزامن استئناف العمل مع زيارة وزير الخارجية الأمريكي ماركو روبيو إلى الكويت، حيث شارك في مراسم رفع العلم الأمريكي مجدداً فوق مبنى السفارة، في خطوة تعكس عودة النشاط الدبلوماسي الأمريكي بشكل كامل إلى البلاد.
ونشر روبيو عبر حسابه الرسمي على منصة «إكس» صوراً من مراسم رفع العلم، مؤكداً أن العلم الأمريكي، الذي وصفه بأنه رمز للحرية والوحدة والاستقلال، يرفرف مجدداً في سماء مدينة الكويت بعد استئناف عمل السفارة.
وشدد وزير الخارجية الأمريكي على متانة العلاقات بين البلدين، مؤكداً أن الكويت تمثل شريكاً لا غنى عنه في دعم الأمن والاستقرار الإقليميين، وأن الولايات المتحدة تتطلع إلى تعزيز شراكتها الاستراتيجية مع الكويت وتوسيع مجالات التعاون الثنائي في مختلف القطاعات السياسية والأمنية والاقتصادية.
وتأتي إعادة افتتاح السفارة في ظل مساعٍ أمريكية لاستعادة العمل الدبلوماسي الكامل في المنطقة عقب التهدئة الأخيرة، كما تعكس أهمية الكويت كشريك رئيسي لواشنطن في منطقة الخليج ودورها في دعم الاستقرار الإقليمي وتعزيز الجهود الدبلوماسية لمعالجة التحديات الأمنية والسياسية القائمة.
للمزيد تابع خليجيون نيوز على: فيسبوك | إكس | يوتيوب | إنستغرام | تيك توك







