بث مباشر.. مشاهدة مباراة تونس ضد ناميبيا في كأس أمم أفريقيا

بث مباشر.. مشاهدة مباراة تونس ضد ناميبيا في كأس أمم أفريقيا
احتفال لاعبي المنتخب التونسي
القاهرة: «خليجيون»

تنتظر الجماهير التونسية تدشين منافسات كأس أمم أفريقيا 2023، عندما يلتقي منتخب تونس الملقب بـ«نسور قرطاج» مشواره في بمواجهة ناميبيا.

مباراة تونس ضد ناميبيا تقام على ملعب مدينة كورهوغو في أقصى شمال كوت ديفوار ضمن مباريات المجموعة الخامسة بالبطولة.

موعد مباراة تونس ضد ناميبيا في كأس أمم أفريقيا

تنطلق مباراة تونس ضد ناميبيا في كأس أمم أفريقيا اليوم الثلاثاء الساعة السابعة مساء بتوقيت القاهرة، الثامنة بتوقيت السعودية.

القنوات الناقلة لمباراة تونس ضد ناميبيا في أمم أفريقيا

تذاع مباراة تونس ضد ناميبيا عبر قنوات بين سبورتس الرياضية على قناتي beIN Sports HD 2 Max- beIN Sports HD 1 Max، بتعليق عصام الشوالي.

تشكيل تونس المتوقع أمام ناميبيا

حراسة المرمى: البشير بن سعيد.

الدفاع: على معلول- وجدي كشريدة- منتصر الطالبي- ياسين مرياح.

الوسط: عيسى العيدوني- إلياس السخيري- حمزة رفيع.

الهجوم: يوسف المساكني- إلياس عاشوري- طه ياسين الخنيسي.

تسعى تونس لتحقيق الانتصار أمام ناميبيا الباحثة عن فوزها الأول في كأس الأمم الأفريقية، لإعطاء طموحاتها في هذه النهائيات قوة أكثر، ومواصلة مشوارها بثبات للذهاب بعيدا في النسخة 34 من هذا العرس الكروي القاري ولم لا التتويج بالكأس.

وتبدو المباراة في متناول «نسور قرطاج» لكسب ثلاث نقاط أمام منتخب ناميبي قليل الخبرة بالبطولة، حيث لم يتغيب نسور قرطاج عن أعراس الكرة القارية منذ سنوات، وكانوا حاضرين باستمرار طيلة 16 دورة من نهائيات كأس الأمم الأفريقية دون انقطاع، لكن التتويج بالكأس لم يحققوه إلا مرة واحدة أمام المغرب في 2004 بفضل هدف للمهاجم زياد الجزيري.

تاريخيًا، احتلت تونس المركز الثاني في 1996، كما بلغت الدور نصف النهائي مرتين وواظبت على بلوغ ربع النهائي على الأقل في آخر أربع نسخ. وهذا يعكس مستوى تطور الكرة التونسية واستقرارها، وإن تنقصها الوصفة الملائمة لرفع الكأس في إحدى هذه التظاهرات الأفريقية.

ويحاول نسور قرطاج، التي تأهلت للمونديال ست مرات لم تتمكن فيها من تخطي الدور الأول، من تجاوز عقدة الوصول إلى النهائي على يد مدربها جلال القادري الذي يقودها منذ قرابة عامين، شهد خلالها أداء ونتائج المجموعة تطورا واضحا.

اقرأ أيضًا: بث مباشر.. مشاهدة مباراة بوركينا فاسو ضد موريتانيا في كأس أمم أفريقيا

أهم الأخبار