«خليجيون» خاص| مشروبات تساعد على تدفئة الجسم بدون زيادة الوزن

«خليجيون» خاص| مشروبات تساعد على تدفئة الجسم بدون زيادة الوزن
مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون
القاهرة: منار إبراهيم

في فصل الشتاء نحتاج إلى مشروبات تشعرنا بالدفئ في الشهور الباردة، ولكن بعض منها يحتوى على سعرات حرارية عالية، وتساعد بشكل مباشر في زيادة الوزن.

ولكن يمكن تبديل بعض هذه المشروبات، من خلال تغير بسيط في مكوناتها لتعطي لنا فوائد الشعور بالدفئ بجانب عدم زيادة الوزن، بل هناك البعض أخر يساعد في حرق المزيد من دهون الجسم.

مشروبات ساخنة تساعد على حرق الدهون

الدكتورة «رانيا حسن» اخصائية التغذية الصحية والبدنية و عضو هيئه تدريس بجامعه فاروس، تخص متابعي «خليجيون» ببعض النصائح للابتعاد عن المشروبات التي تحتوى على كربوهيدرات تساعد على زيادة الوزن منها الشوكولاتة الساخنة والسحلب، تبديلها بمشروبات دافئة تساعد على خسارة الوزن.

مشروب الزنجبيل

يتم وضع حفنة من الزنجبيل مع إضافة حليب خالي الدسم، أو إضافة نص كوب من الحليب العادي ونص الأخر مياه.

مشروب القرفة وفلفل الأسود

من أفضل المشروبات التي تساعد على الشعور بالدفئ خلال فصل الشتاء، مع التقليل من السعرات الحرارية، ومن لم يفضل وضع الفلفل الأسود يتم الإكتفاء بالقرفة.

المشروبات الشفافة

وهي مشروبات الأعشاب، ومنها الينسون، الشمر والكمون، الشاي الأخضر، والنعناع كل هذه المشروبات تساعد على الشعور بالدفئ بجانب تسهيل عملية هضم الطعام، بدون إضافة السكر.

المشروبات الشفافة
المشروبات الشفافة

مشروبات الكافيين

التقليل من تناول مشروبات الكافية يفضل تناول كوبين من القهوة يومياً أو الشاي الأحمر فقط، فهذه المشروبات تساعد على التدفئة ولكن الإكثار منها يسبب أضرار على الصحة الجسم على المدى البعيد.

مشروب القرفة والزنجبيل

يفضل تناول المشروب بدون سكر أو إضافة نص معلقة من عسل النحل، لإضافة نكهة مختلفة، يساعد المشروب على حرق المزيد من السعرات الحرارية.

مشروب شرائح الليمون مع النعناع

يتم إضافة بعض من شرائح الليمون مع مشروب النعناع الطازج، على الماء الساخن ويترك لمدة 3 دقائق، ويساعد هذا المشروب المنعش على التدفئة بجانب حرق المزيد من السعرات الحرارية في الجسم.

أقرا أيضا: «خليجيون» خاص| أفضل طريقة لخسارة الوزن بشكل طبيعي

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار