بالفيديو: مرتضى منصور ينكأ جرحا مع عادل إمام عمره 40 عاما

بالفيديو: مرتضى منصور ينكأ جرحا مع عادل إمام عمره 40 عاما
مرتضى منصور
القاهرة: «خليجيون»

تحدث المحامي المصري مرتضى منصور عن خلافه مع مواطنه الفنان عادل إمام، بسبب فيلم «الأفوكاتو» الذي قدمه الزعيم في ثمانينات القرن الماضي تحديدا في العام 1984.

وقال مرتضى في مقطع مصور من برنامج «الصندوق الأسود» الذي يقدمه عمار تقي عبر منصة «القبس» على مواقع التواصل الاجتماعي، إن عادل إمام أهان مهنة المحاماة في ذلك الفيلم.

من فيلم الأفوكاتو
من فيلم الأفوكاتو

وذكر منصور: «أنا استقلت في 4 - 4 1984، وحكمت في 21 مارس 1984 الفترة دي شهدت أحداث رهيبة»، موضحا: «الفيلم ودي وجهة نظري مش هغيرها.. في فيلم الأفوكاتو».

عادل إمام كان نجم الجماهير

وتابع: «رأيي في الفيلم مش هيتغير.. في الوقت ده عادل إمام كان نجم الجماهير لا قبله ول بعده في الوقت ده عادل كان بياخد في الفيلم مليون جنيه، مليار جنيه دلوقتي».

وأضاف رئيس نادي الزمالك السابق: «أنا مش ضد إنك تنتقد المحامي.. حسن سبانخ (شخصية عادل إمام في الفيلم) محامي، بس مالكش دعوة بالمهنة»، مواصلا: «يعني لما تيجي تنتقد عادل إمام لما يفتح الشنطة وهو محامي بدل ما يطلع مستندات من الشنطة يطلع ملابس داخلية من الشنطة ده محامي.. لكن لما محمد الشرقاوي (ممثل راحل) يمارس الجنس مع إسعاد يوسن في مكتب المحامي.. دي المحاماة.. لما يدفع رشوة علشان يطلع موكله دي محاماة».

إهانة القضاء في مشهد

لما قعد على المنصة حمدي يوسف ده كان مدير إعلانات أخبار اليوم وبيحب يمثل، لما يقول للشاهدة قولي يا حلوة قولي يا طعمة.. والمحامي يقوله أنت متهرب من الضرايب.. كل ده على المنصة وهي في ذهن جمهور عادل إمام إن هو ده القاضي.. أنت هنا مهنتش حمدي يوسف.. لكن بتهين القضا».

عادل إمام ومرتضى منصور
عادل إمام ومرتضى منصور

أزمة فيلم الأفوكاتو ومرتضى منصور

ويعد عادل إمام أحد أكثر الذين دخلوا في صراع مع مرتضى منصور، ففي العام 1984 بدأت شرارة المشاكل عندما قام الأول برفع قضية على الأخير بدعوى أن عادل إمام أهان مهنة القضاء، عندما جسد دور حسن سبانخ في فيلم الأفوكادو.

وتحكي أحداث فيلم «الأفوكادو» عن المحامي حسن سبانخ، الذي يقضي عقوبة الحبس لمدة شهر بسبب إهانته للمحكمة في أحد القضايا، حيث يدخل سبانخ في علاقات، أبرزها مع تاجر المخدرات حسونة محرم، وسليم أبو زيد أحد مراكز القوى في الستينيات، ويلعب سبانخ على جميع الحبال.

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور: المصريون في عهد السادات أنفقوا مليارات القروض على النساء

مرتضى منصور: السادات منح الإخوان السلاح للخلاص من الناصريين فقتلوه به

مرتضى منصور: عبد الناصر ضيع فلوسنا على المؤامرات.. وشعبية النحاس أغاظته

مرتضى منصور: اسماعيل ياسين مات مقهورا بسبب جمال عبد الناصر

مرتضى منصور والصندوق الأسود

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب»، كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا، كما تحدث عن النحاس باشا ومحمد نجيب وكراهية ناصر لهما، على حد وصفه.

أهم الأخبار