فيديو: مرتضى منصور يتهم الخطيب بالحصول على أموال الريان

فيديو: مرتضى منصور يتهم الخطيب بالحصول على أموال الريان
محمود الخطيب
القاهرة: «خليجيون»

واصل المحامي المصري مرتضى منصور سلسلة تصريحاته المثيرة للجدل، متحدثا عن رئيس نادي الأهلي محمود الخطيب، متهما إياه بالحصول على أموال من رجل الأعمال أحمد الريان، صاحب شركات توظيف الأموال الشهير.

وفي حلقة جديدة من سلسلة حلقات برنامج «الصندوق الأسود»، الثلاثاء، قال رئيس نادي الزمالك السابق مرتضى منصور إن: «محمود الخطيب حصل على أموال من أحمد الريان».

من هو الريان؟

وأحمد الريان هو رجل أعمال مصري ومؤسس شركة الريان التي اشتهرت في ثمانينات القرن الماضي، اتهم في قضية توظيف أموال، عام 1989 وأفرج عنه في أغسطس 2010 بعد 21 سنة قضاها في السجن.

منصور والريان. أرشيفية
منصور والريان. أرشيفية

وقال مصور: «أنا كان معلوماتي اللي يعرف الفلوس بره تلاتة، النبوي إسماعيل وزير الداخلية، كان صديق فتحي الكبير والحاج فتحي الكبير و(المحامي) فريد الديب.. التلاتة أصحاب هما اللي كانوا عارفين الفلوس فين وبصمة الصوت».

وتابع المحامي المصري: «قالي لأ طبعا أنا معرفش.. .قلتله هتودي نفسك في داهية، قالي لأ ده وزير الداخلية هيوديني في داهية.. المهم رحت أنا المؤتمر وهو كل ما يسأل بتليفون العربية: مرتضى موجود يقولوله أيوة يقعد يلف مش عايز يخش.. رحت كاتب الاستقالة (من شركة الريان) بعد شهرين».

وقال: «الريان كان عنده مطعم في الهرم سمك وجمبري.. ناكل منين إحنا.. ما كلهم موجودين هو وأخوه محمد.. ناكل منين؟ من المطعم.. الأكل بكام؟ 10 آلاف جنيه أديله الشيك يروح يصرفه، أحمد (الريان) يتنطط أقوله لأ أنت في بيتي».

الخطيب وأموال الريان

وواصل مرتضى منصور رئيس الزمالك السابق متحدثا عن محمود الخطيب رئيس الأهلي الحالي: «بعد كده بقى دوروا مين بياكل ببلاش ومين كان مستفيد؟ طلع محمود الخطيب واخد مليون جنيه منه، والله يرحمه (الصحفي الرياضي) إبراهيم حجازي وعبد الرزاق عبد المجيد نائب رئيس الوزراء.. وكان عايز يعتزل قال لمحمد رجب خد اديله الشيك ده (بمليون جنيه)».

اقرأ أيضا:

مرتضى منصور: المصريون في عهد السادات أنفقوا مليارات القروض على النساء

مرتضى منصور: السادات منح الإخوان السلاح للخلاص من الناصريين فقتلوه به

مرتضى منصور: عبد الناصر ضيع فلوسنا على المؤامرات.. وشعبية النحاس أغاظته

مرتضى منصور: اسماعيل ياسين مات مقهورا بسبب جمال عبد الناصر

مرتضى منصور والصندوق الأسود

ويقدم عمار تقي برنامج «الصندوق الأسود» عبر منصات «القبس» الكويتية على مواقع التواصل الاجتماعي.

وفي الأجزاء السابقة من برنامج «الصندوق الأسود»، التي بدأ بثها مطلع شهر رمضان الجاري، هاجم مرتضى منصور الرئيس المصري الراحل جمال عبد الناصر وعصره، وتحدث عن استخدامه للمطربة المصرية الراحلة أم كلثوم والكاتب الراحل محمد حسانين هيكل لـ«تخدير الشعب»، كما اتهمه بالمسؤولية عن وفاة الفنان الكوميدي اسماعيل ياسين قهرا، وتحدث عن علاقته بالزعيم عادل إمام، كما تحدث عن النحاس باشا ومحمد نجيب وكراهية ناصر لهما، وطالب قناة الجزيرة القطرية بتعويض 20 مليار دولار لبثها تقرير عن تركه القضاء.

أهم الأخبار