«رسالة أمنية خاصة» من ولي العهد السعودي لملك الأردن

«رسالة أمنية خاصة» من ولي العهد السعودي لملك الأردن
العاهل الأردني وولي العهد السعودي (الإنترنت)
القاهرة: «خليجيون»

أجرى ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان اتصالاً هاتفيًا بالعاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، بحسب الإعلام الرسمي في البلدين.

بن سلمان: السعودية داعمة للأردن لحفظ أمنها

وأفادت وكالة الأنباء السعودية «واس»، بأن ولي العهد السعودي عبر خلال الاتصال «عن دعم المملكة فيما تتخذه الحكومة الأردنية من إجراءات للحفاظ على أمن الأردن واستقراره»، مؤكدًا «وقوف المملكة مع الأردن الشقيق في هذه الظروف».

من جهته، أعرب ملك الأردن «عن التقدير لموقف المملكة الداعم لأمن واستقرار الأردن»، بحسب بيان «واس».

في الأثناء، ذكرت وكالة الأنباء الأردنية «بترا» أن الملك عبد الله الثاني تلقى، الخميس، اتصالاً هاتفيًا من الأمير محمد بن سلمان، تناول «العلاقات التاريخية المتينة التي تربط البلدين والشعبين الشقيقين، ومجمل التطورات في المنطقة، لا سيما الأوضاع المأساوية في غزة».

وأضافت وكالة الأنباء الأردنية أن العاهل الأردني عبّر لولي العهد السعودي «عن اعتزازه بمستوى العلاقات الأردنية السعودية، والحرص على توطيدها بالمجالات كافة».

العاهل الأردني يجدد التأكيد ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية

وجدد العاهل الأردني التأكيد على «ضرورة إيجاد أفق سياسي للقضية الفلسطينية على أساس حل الدولتين، الذي يضمن قيام الدولة الفلسطينية المستقلة ذات السيادة على خطوط الرابع من يونيو عام 1967، وعاصمتها القدس الشرقية».

احتجاجات الأردن

يذكر أن الأردن شهدت وتيرة الاحتجاجات متزايدة في العاصمة ومناطق مختلفة في البلاد، منذ 12 يومًا بعد تصريحات قادة حركة حماس التي دعت للتظاهر والاحتجاج على ما يحدث في غزة.

وتقول الأردن إن الاحتجاجات التي تشهدها البلاد منذ اندلاع الأحداث في غزة، تحولت مؤخرًا إلى شعارات بسقف أعلى، واستهدفت مؤسسات الدولة الأردنية، مشيرين إلى أن بعض التظاهرات شهدت أعمال شغب، بحسب بيانات للأمن العام الأردني.

وأكدت الحكومة الأردنية أن الهتافات لها أغراض غير بريئة، وأنه يتم استغلال المظاهرات من أجل أهداف أخرى. واتهمت حماس والإخوان باختطاف حركة الشارع، وحذرت من أنها سترد بقوة على مثيري الفتنة.

اقرأ أيضًا:

خليجيون| «نفير الضيف» يهدد المقاومة الفلسطينية بخسارة جبهة الأردن

مستشار محمد بن زايد يعلق على أحداث الأردن

أهم الأخبار