أول تعليق من البرادعي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل

أول تعليق من البرادعي على الهجوم الإيراني ضد إسرائيل
محمد البرادعي
الكويت: «خليجيون»

علق نائب رئيس مصر الأسبق الدكتور محمد البرادعي، اليوم الأحد، على ما تشهده منطقة الشرق الأوسط من توترات وقتال، عقب الهجوم الإيراني بمسيرات على أهداف للاحتلال الإسرائيلي.

وكتب المدير السابق للوكالة الدولية للطاقة الذرية في تدوينة على موقع «إكس» (تويتر): «كما هو الحال دائمًا، فإن المعايير المزدوجة صارخة. ومن قبيل الوهم أن نعتقد أن هذا يمكن أن يكون طريقا للسلام».

الهجوم الإيراني على إسرائيل

وشنت إيران، ليل السبت الأحد، ضربة عسكرية ضد أهداف إسرائيلية بطائرات مسيرة دون طيار (درون)، أطلقها الحرس الثوري الإيراني، وفقا لما أعلنته وسائل إعلام إيرانية رسمية.

ويأتي ذلك الهجوم بعد أيام من قصف إسرائيل لقنصلية طهران في سوريا، فيما أعلنت سلطات الاحتلال رفع حالة التأهب الأمني، مؤكدة استعدادها لمواجهة الهجوم الإيراني.

صواريخ إيرانية. (تسنيم)
صواريخ إيرانية. (تسنيم)

رسائل البرادعي

وتأتي رسالة البرادعي، ضمن انتقادات متواصلة زادت وتيرتها في الآونة الأخيرة تجاه الحكومات في المنطقة، ففي السبت الماضي استنكر البرادعي مواقف السلطات العربية تجاه القضية الفلسطينية، كما قارنها بمواقف مماثلة لما وصفها ب«المواقف الواضحة والشجاعة التى اتخذتها كل قيادات المنظمات الدولية الانسانية بالنسبة لجرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التى ترتكبها إسرائيل» في حربها ضد قطاع غزة المستمرة منذ أكتوبر الماضي.

اقرأ أيضا:

«وصمة العار».. محمد البرادعي يهاجم العرب بسبب غزة

محمد البرادعي يوجه رسالة جديدة للحكومات العربية

البرادعي يستنكر تباين ردود الفعل الدولية تجاه الجرائم الإسرائيلية في غزة

أهم الأخبار