تشييع جثمان طفل المغرب.. ريان يدفن في بطن البئر الذي احتضنه (صور)

تشييع جثمان طفل المغرب.. ريان يدفن في بطن البئر الذي احتضنه (صور)
ريان
حسن محمد

انطلقت منذ قليل تشييع جثمان طفل البئر المغربي ريان وسط حضور أهل قريته، وتقام مراسم الجنازة أمام منزل أسرته فى إقليم شفشاون.

ويشيع المغرب اليوم جثمان الطفل ريان بعد صلاة الظهر "الساعة الثالثة عصرا بتوقيت القاهرة"، والذي قضى خمسة أيام عالقاً في قعر بئر ضيقة على عمق 32 متراً.

ووصل، اليوم الاثنين، الموكب الجنائزي للطفل ريان إلى قرية إغران التابعة لإقليم شفشاون شمالي المغرب، قادما من العاصمة الرباط، وسط تعزيزات أمنية كبيرة.

كما شهد محيط القرية تعزيزات أمنية كبيرة استعدادا لتشييع جنازة ريان، في وقت يزور مئات الأشخاص منزل العائلة للتعزية والمواساة.

ومن المنتظر أن تنطلق بعد لحظات (بعد صلاة الظهر) مراسم تشييع جثمان الطفل ريان، حيث ستقام صلاة الجنازة قرب منزله على مشارف الجب الذي سقط فيه.

وحسب تقارير محلية، فإن الطفل ريان سيدفن في مقبرة "الزاوية"، التي تقع علي مشارف البئر في قريته.

وكانت مصادر غير رسمية قد تحدثت أنه جرى نقل جثمان الطفل ريان إلى المستشفى العسكرى بالرباط قصد القيام بتشريح طبي.

تسود حالة صدمة في الشارع العربي بشكل عام والمغربى بشكل خاص عقب انتشال جثمان الطفل ريان موفيا من قاع بئر بعد خمسة أيام على سقوطه فيها عرضا، على الرغم من جهود مضنية بذلتها فرق الإغاثة وتابعها العالم بأسره.

وعقب الإعلان عن وفاة الطفل المغربي ريان عبرت عدد من الدول والزعماء عن تعازيهم للشعب المغربي في وفاة الطفل الذى أدت حادثة سقوطه في البئر لمتابعة دول العالم للحادث وما ستسفر عنه جهود فرق الإنقاذ بالمملكة.

أهم الأخبار