تناولى الاوميجا 3 للمحافظة على شعرك واظافرك

تناولى الاوميجا 3 للمحافظة على شعرك واظافرك
نصائح للحفاظ على الشعر
انجى احمد

النظام الغذائى هو المصدر الرئيسى للعديد من الامراض الخاصة بالشعر والاظافر إذا لم يحصل جسمك على العناصر الغذائية التي يحتاجها، فقد يظهر ذلك على بشرتك وشعرك.

من الشعر الباهت والتالف إلى الأطراف المتقصفة وتساقط الشعر، كلها علامات على النظام الغذائي ونقص العناصر الغذائية الأساسية. من أهمها أوميغا 3، وهو الأحماض الدهنية التي يحتاجها الشعر ليصبح قوياً ولامعاً.

أنواع أحماض أوميغا 3

تحتوي أوميغا 3 على مستويات عالية من مضادات الأكسدة التي تلعب دورًا رئيسيًا في حماية الخلايا من التلف وبالتالي تحسين وظائف الجسم، نظرًا لأن هذا العنصر غير موجود بشكل طبيعي في جسم الإنسان، تلعب المكملات دورًا كبيرًا هنا.

أوميغا 3 هي مجموعة من الأحماض الدهنية. هذه هي الدهون الصحية التي يوصي بها الأطباء. هذه الدهون متعددة غير مشبعة وهي ضرورية لأنشطة التمثيل الغذائي في الجسم. ومن المعروف أيضًا أنه يحارب الأمراض المختلفة ويقوي العضلات.

يعتبر زيت التوت البري وزيت بذور الكتان من المصادر الرائعة للأوميغا 3، وتعد الزيوت البحرية مثل زيت السمك مصادر رائعة لهذا العنصر وغالبًا ما تستخدم لفوائد العناية بالشعر والبشرة.

فوائد أوميغا 3 للشعر

1. الحماية من الشمس

من المعروف أن أوميغا 3 تحمي البشرة من أشعة الشمس فوق البنفسجية الضارة. كما أنه يعمل كحاجز ضد الجذور الحرة التي تضر بشعرك. وقد ثبت ذلك في دراسات مختلفة. بشكل عام، يعتبر تناول أوميغا 3 مفيدًا لأنه يوفر حماية كافية ضد أشعة الشمس التي يمكن أن تجفف شعرك وتتلفه.

مضاد للالتهابات

أوميغا 3 من أهم العناصر في حماية الجسم من الالتهابات. ليس فقط حكة الجلد ولكن أيضًا فروة الرأس الملتهبة يمكن التخلص منها بفضل استخدامه. وبالتالي، فإن أوميغا 3 تساعد في علاج بعض الاضطرابات مثل الصدفية والأكزيما وقشرة الرأس.

مقوي لنمو الشعر

أوميغا 3 تحارب الجذور الحرة والملوثات التي تجعل الشعر ضعيفًا وباهتًا، كما أنها تساعد في نمو شعر جديد عن طريق تحسين الدورة الدموية في فروة الرأس.

يقلل من تساقط الشعر

يقلل أوميجا 3 بشكل فعال من تساقط الشعر، مما يجعل شعرك أكثر كثافة وصحة بمرور الوقت.

كيف تضيفين أوميغا 3 إلى روتين العناية بشعرك

زيت سمك

زيت السمك غني بأوميغا 3، لذلك فهو يوقف تساقط الشعر، ويقلل من دهنية فروة الرأس، ويزيل قشرة الرأس، ويساعد على إعادة نمو شعر جديد أكثر كثافة.

خذ كميات متساوية من زيت السمك وأي زيت خفيف الوزن آخر مثل زيت الزيتون أو زيت جوز الهند واخلطه.

ضع هذا الخليط بالتساوي على فروة رأسك. اتركه لمدة 30 دقيقة.

اغسله بالشامبو.

أهم الأخبار