«تيك توك» توضح سبب طلب رمز مرور لمستخدمي «آيفون»

«تيك توك» توضح سبب طلب رمز مرور لمستخدمي «آيفون»
تطبيق «تيك توك»
القاهرة: «خليجيون»

اعتذرت منصة مشاركة مقاطع الفيديو القصيرة «تيك توك» لطلب رمز مرور لمستخدمي أجهزة «آيفون» عند فتح التطبيق.

وقال متحدث باسم «تيك توك»: «تعد مطالبة مستخدمي نظام التشغيل iOS برمز المرور خطأ تقنيا ناتجا عن تحديث بدأنا تقديمه في الولايات المتحدة الأميركية بالشراكة مع شريكنا الأمني هناك، وقد انتهت المشكلة ولن يرى المستخدمون النافذة المنبثقة من الآن فصاعدا».

وأضاف: «يستخدم نظام التشغيل iOS رمز المرور للمساعدة في التحقق من هوية المستخدم، ولم تتمكن تيك توك ولا شريكها الأمني الأميركي من جمع رموز مرور iOS الخاصة بالأشخاص أو الوصول إليها». ووفقا لـ«تيك توك»، فإن النافذة المنبثقة كانت مجرد خطأ ويجب ألا تظهر بعد الآن لمستخدمي آيفون، في حين لم تظهر النافذة المنبثقة لمستخدمي آندرويد.

نائبة مغربية تطالب بحظر «تيك توك»

في هذه الأثناء، تواجه منصة «تيك توك» انتقادات في دول عربية بسبب ممارسات توصف بأنها «غير أخلاقية». على سبيل المثال نبهت النائبة البرلمانية المغربية حنان أتركين، عن حزب الأصالة والمعاصرة، لخطورة هذه المنصات على القاصرين، داعية إلى حظرها. ونبهت إلى ممارسات وسلوكات «مجرمة» بمقتضى القوانين المغربية، داعية وزيرة الانتقال الرقمي وإصلاح الإدارة المغربية، إلى التدخل من أجل حماية القاصرين.

وطالبت البرلمانية بضرورة «تطبيق العقوبات القانونية في حق مستعملي وسائل التواصل الاجتماعي، ممن ثبت ارتكابهم المخالفات التي يعاقب عليها القانون المغربي».

اقرأ أيضا:

بديل «تيك توك» الفلسطيني يثير جدل «سوشيال ميديا»

القبض على تيك توكر شهير بتهمة الاغتصاب

«تيك توك» تصالح الإندونيسيين بـ1.5 مليار دولار

أهم الأخبار