لمى أبو جاموس.. «طفلة صحفية» من غزة تتحدى الاحتلال الإسرائيلي

لمى أبو جاموس.. «طفلة صحفية» من غزة تتحدى الاحتلال الإسرائيلي
لمى ابو جاموس ترتدي سترة صحفية.
أحمد كامل:«خليجيون»

من قلب القصف الإسرائيلي الذي أجبرها على الفرار مرتين مع عائلتها هربا من صواريخ قوات الاحتلال، لم تيأس الطفلة الفلسطينية لمى أبوجاموس في ممارس هوايتها الصحفية، إذ وثقت معاناة أهلها في غزة، فضلا عن إجراءات لقاءات داخل المستشفيات لنقل الواقع الذي يعيش فيه مواطنيها.

وتفاعلت وسائل إعلام عربية وغربية، فضلا عن رواد مواقع التواصل الاجتماعي خلال الأيام الماضية، مع الطفلة الفلسطيينة لمى أبوجاموس، صاحبة التسع سنوات، والتي أصبحت حديث الساعة نظرا لكونها أصغر صحفية في العالم.

وتواصل قوات الاحتلال الإسرائيلي توجيه ضربات جوية ومدفعية تستهدف المدنيين، ردا على عملية طوفان الأقصى التي نفذتها حماس في السابع من أكتوبر الماضي.

الفرار إلى خان يونس ثم إلى ملجأ رفح

وتقول لمى «أنها فرت مع عائلتها من منزلهم في مدينة غزة إلى خان يونس في الجنوب، ومرة أخرى إلى ملجأ في رفح هربا من الهجمات الإسرائيلية المتواصلة».

وتمكنت لمى من جمع مئات الآلاف من المتابعين عبر الإنترنت لتقاريرها عن التحديات اليومية للعيش في ظل الحرب التي تشاركها على إنستغرام الخاص بها.

لمى أبو جاموس توثق جرائم الاحتلال

وثقت الطفلة الصحفية صاحبة الـ 9 سنوات، العديد من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال في غزة، إذ توجهت لمى إلى احدى المستشفيات وأجرت لقاءات مع الأطباء والجرحى، كما وثقت عدد من الجرائم التي ارتكبها الاحتلال

وتتمنى الطفلة الفلسطينية أن تصبح صحفية مستقبلا، لكي تنقل الحقيقة للعالم وفقا لما ذكرته في أحد مقاطع الفيديو الخاصة.

العمل مع الدحدوح

والتقت الطفلة الفلسطينية مع عدد من المراسلين في غزة، والذي منهم المراسل «وائل الدحدوح»، الذي أجرت معه حوارا وطلبت من خلاله أن يوجه رسالة للعالم، قال فيها: «احنا في لحظات تاريخية وحاسمة، وشعبنا ثابت وصامد وراح يطلع من المحنة طالما في ناس وأطفال زيك بتبتسم»

كما تناولت وسائل إعلام غربية قصة لمى أبو جاموس من بينها فضائية l C I الفرنسية

وبعنوان:«عمرها تسع سنوات فقط، وتنقل معاناة سكان غزة» أذاعت فضائية دويتشه فيليه الألمانية، عبر حسابها بموقع التواصل الاجتماعي «إكس» تقريرا مصورا عن لمى أبوجاموس

ولم يسلم الصحفيون في غزة من الاعتداءات الصحفية، إذ قدمت الصحافة أكثر من 100 شهيد منذ بداية العدوان الإسرائيلي على القطاع الفلسطيني في أكتوبر الماضي.

وأعلن المكتب الإعلامي الحكومي بغزة، الخميس، استشهاد صحفيين اثنين في قطاع غزة، مما يرفع عدد الشهداء من الصحفيين إلى 105 منذ إعلان جيش الاحتلال الإسرائيلي حربه على قطاع غزة.

اقرأ أيضا:

إسرائيل تنقل العدوان على غزة إلى المرحلة الثالثة

شاهد.. طوفان بشري في إسطنبول دعمًا لأهل غزة

أهم الأخبار