فايز الدويري يتحدث عن «غطاء» و«فاتورة باهضة» في غزة

فايز الدويري يتحدث عن «غطاء» و«فاتورة باهضة» في غزة
اللواء فايز الدويري

قال المحلل العسكري الأردني اللواء فايز الدويري إن الاحتلال الإسرائيلي لم يكن له أن ينفذ جرائمه في غزة لولا «الغطاء الأميركي والغربي والتخاذل العربي والإسلامي، إلا من رحب ربي من الطيف العربي المحيط».

فايز الدويري يتحدث عن جريمة مجمع الشفاء

وشرح الدويري، في منشور عبر منصة «إكس» بقوله: «الصور التي يتم بثها من مجمع الشفاء وما حوله تبين جزء من جرائم جيش الاحتلال في قطاع غزة، جريمة مجمع الشفاء ليست الوحيدة كما أنها ليست الأولى ولن تكون الأخيرة في سلسة جرائم عصابات جيش الاحتلال وستكشف الأيام القادمة المزيد من هذه الجرائم، لم يكن لدويلة الاحتلال أن تنفذ تلك الجرائم لولا الغطاء الأمريكي والغربي والتخاذل العربي والإسلامي عن نصرة أبناء جلدتهم (إلا من رحب ربي) من الطيف العربي المحيط».

وتابع: «لا يمكن للظلم والتجبر أن يستمر مهما طال ليله، كل الشعوب الناشدة للحرية دفعت أثماناً باهضة في سبيل استرداد حريتها وكرامتها».

فايز الدويري: فاتورة باهضة يصعب تصورها في غزة

وقال إن «غزة دفعت ولا تزال تدفع فاتورة باهضة على طريق التحرير من دماء شعبها»، مشددًا على أن «هذه الدماء الطاهرة لن تذهب سدى، وسيبقى السابع من أكتوبر شعلة الحرية والخطوة الأولى على طريق التحرير وزوال الكيان الصهيوني»، مكررًا: «نعم فاتورة باهضة يصعب تصورها، لكن الحرية شجرة تروى بالدماء، اللهم نصرك الذي وعدت».

وأمس الإثنين، قال الدويري إن انسحاب جيش الاحتلال الإسرائيلي من مجمع الشفاء في غزة «كشف حجم الدمار الذي الحق بالمباني ومحتوياتها من معدات ومهمات، وكشف الوجه القبيح لجيش العصابات الصهيونية وكذب قادته»، شارحا الأسباب الحقيقية لاجتياح مجمع الشفاء.

وأمس الاثنين، زعم جيش الاحتلال الإسرائيلي استكمال ما وصفه بأنه «نشاط عملياتي دقيق» في مجمع الشفاء الطبي بمدينة غزة، فيما اتهمته حركة حماس «بتدمير ممنهج» للحياة المدنية في قطاع غزة وعلى رأسها القطاع الصحي المستشفيات.

وادعى جيش الاحتلال، في بيان، أن قواته وقوات جهاز الأمن العام (الشاباك) أنهت العملية في منطقة مستشفى الشفاء وخرجت منه، لافتا إلى العثور على «العديد من الأسلحة والوثائق الاستخباراتية في أرجاء المستشفى».

وعثر الدفاع المدني على نحو 300 شهيد في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه بغزة بعد انسحاب القوات الإسرائيلية. وذكر التلفزيون الفلسطيني أنه جرى إحراق مباني مجمع الشفاء، وأنه خرج بالكامل عن الخدمة.

اقرأ أيضًا:

فيديو.. مفاجأة سارة للواء فايز الدويري في فلسطين (فيديو)

فايز الدويري يهاجم «نفاق أميركا» و«سذاجة العرب»

فايز الدويري يعود لمتابعيه بتغريدة ساخرة من نتنياهو.. ماذا قال؟

أهم الأخبار