الرئيس الإيراني يوجه رسالة قاسية لإسرائيل عبر أمير قطر

الرئيس الإيراني يوجه رسالة قاسية لإسرائيل عبر أمير قطر
أمير قطر يلتقي الرئيس الإيراني في طهران
القاهرة: «خليجيون»

وجّه الرئيس الإيراني إبراهیم رئيسي رسالة إلى سلطات الاحتلال الإسرائيلي، وذلك في اتصال هاتفي مع أمير قطر الشيخ الشيخ تميم بن حمد، بعد توجيه طهران هجومًا بالطائرات المسيرة والصواريخ إلى الأراضي الفلسطينية المحتلة، ردًا على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق.

الرئيس الإيراني يهدد بـ«رد هائل وواسع النطاق»

وقال رئيسي، في اتصال هاتفي مع أمير قطر، إن عملية «الوعد الصادق تمت بنجاح بهدف معاقبة المعتدي»، متابعًا: «الآن نعلن بکل حزم أن أقل عمل ضد مصالح طهران سيقابل برد هائل وواسع النطاق ومؤلم ضد جميع مرتكبيه»، بحسب ما أوردت وكالة «إرنا» الإيرانية.

وأشار الرئيس الإيراني إلى التطورات الأخيرة في المنطقة، معتبرًا أن القضية الراهنة الأهم في المنطقة وحتى العالم هي استمرار الإبادة الجماعية الوحشية ضد الفلسطينيين في غزة وضرورة بذل جهود فعالة لوقف جرائم الکیان الصهيوني.

الرئيس الإيراني: الإبادة الإسرائيلية مستمرة بدعم من أميركا

وأضاف أن «قتل الأطفال والإبادة الجماعية والجرائم الفظيعة التي يرتكبها الصهاينة مستمرة بدعم كامل من أميركا وبعض الدول الغربية لكن شعب غزة المظلوم والأقوياء لا يزال منتصرا في الميدان بمقاومته».

ووصف رئيسي استهداف قنصلة بلاده في دمشق بـ«العمل الإرهابي»، معتبرًا أنه «مؤشر على يأس الکیان بسبب عدم تحقيق أغراضه في مهاجمة غزة».

وتابع: «خلافًا لتوقعات كافة الباحثين عن الحرية والأمم الحرة، وخلافاً للنص الصريح للقوانين الدولية، لم تقوم الأمم المتحدة ومجلس الأمن بالحد الأدنى من واجباتهما القانونية في إدانة الهجوم على القنصلية الإيرانية في دمشق كما نشهد اهمالهم وتقاعسهم عن وقف جرائم الصهاينة في غزة ومن هذا المنطلق قامت الجمهورية الإسلامية الإیرانیة بتصميم وتنفيذ عملية ضد نفس المراكز التي تصرفت ضدنا تماشيا مع ممارسة حقها الأصيل في الدفاع عن النفس بموجب المادة 51 من ميثاق الأمم المتحدة».

الرئيس الإيراني يطالب بـ«اتخاذ الإجراءات الرادعة»

وجدد الرئيس الإيراني تأكيده على ضرورة اتخاذ الإجراءات الرادعة خاصة من قبل الدول الإسلامية، ضد استمرار جرائم الکیان الصهيوني في غزة، معتبرًا «الدعم الأعمى» لبعض الدول الغربية للکیان الصهيوني سببًا للتوتر في المنطقة.

من جانبه شدد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد على أنَّ «إيران وقطر دعمتا وستدعمان بعضهما البعض في كل الظروف»، مشيرًا إلى جهود بلاده في إدانة عدوان الکیان الصهيوني على مبنى القنصلية الإيرانية في دمشق.

وأضاف: «نشهد اليوم أعلى مستوى من التقارب العالمي والشعبي لدعم القضية الفلسطينية، ويحاول الکیان الصهيوني وراء حرف الرأي العام العالمي عن جرائمه في غزة من خلال جعل الأوضاع متوترا».

اقرأ أيضًا:

صواريخ إيران تشعل سوق الذهب في الإمارات.. صعود يربك التجار

إيران تهدد إسرائيل بأسلحة «الاستخدام الأول»

أهم الأخبار