غدا.. مواجهة نارية بين الأرجنتين وهولندا في دور الـ 8 بمونديال قطر

غدا.. مواجهة نارية بين الأرجنتين وهولندا في دور الـ 8 بمونديال قطر
منتخب الارجنتين
ماجد عبد الرحيم

تقترب منافسات كاس العالم من من النهاية حيث تبدأ غدا الجمعة مواجهات دور الـ 8 من منافسات مونديال قطر 2022 ويلتقي منتخب هولندا مه الأرجنتين في مباراة نارية بين الفريقين على ملعب لوسيل.

واستهل منتخب الارجنتين مشواره فى المونديال بمواجهة منتخب السعودية فى دور المجموعات، وكانت أولى مفاجآت البطولة هو فوز السعودية على راقصو التانجو المرشح للقب، بثنائية مقابل هدف، وذلك بعد إلغاء 3 اهداف للاعبي الأرجنتين.

وفى الجولة الثانية فاز منتخب الأرجنتين على المكسيك بثنائية نظيفة، أما الجولة الثالثة حقق الأرجنتين فوزاً مهماً أمام بولندا بثنائية وحجز بطاقة التأهل كأول المجموعة برصيد ست نقاط، ليضرب موعداً مع أستراليا.

وفى دور الـ16، نجح منتخب الارجنتين فى الفوز على أستراليا بهدفين مقابل هدف، ليودع الثاني البطولة، فيما تأهل راقصو التانجو إلى ربع نهائي البطولة ليضرب موعداً مع هولندا.

فى حال فوز الأرجنتين على هولندا، يواجه الفائر من لقاء كرواتيا والبرازيل فى نصف نهائي كأس العالم، وذلك يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر ديسمبر الجاري

فيما تأهل المنتخب الهولندي إلى ربع نهائي كأس العالم عقب الفوز في دور الـ16 على الولايات المتحدة الأمريكية بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وتعتبر هذه هي المرة الخامسة التي يتأهل خلالها المنتخب الهولندي إلى ربع نهائي المونديال، حيث نجحت الطواحين في عبور دور الـ8 في 3 مناسبات مقابل التعثر مرة واحدة.

وتأتى مواعيد مباريات ربع نهائى كأس العالم 2022، كالتالى..

الجمعة 9 ديسمبر

كرواتيا × البرازيل - 5 مساء - استاد المدينة التعليمية

هولندا × الأرجنتين - 9 مساء - استاد لوسيل

السبت 10 ديسمبر

المغرب × البرتغال - 5 مساء - استاد الثمامة

إنجلترا × فرنسا - 9 مساء - استاد البيت

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار