بيع ساعة Patek Philippe لــ بو يي آخر إمبراطور صيني بالمزاد العلني

بيع ساعة Patek Philippe لــ بو يي آخر إمبراطور صيني بالمزاد العلني

ستباع ساعات شركة Patek Philippe السويسرية، التي كانت مملوكة لآخر إمبراطور صيني لأسرة Qin Dynasty Pu Yi، في مزاد في Phillips.

حتى وقت قريب، كانت هذه الساعة في عائلة المترجم بو يي - جورجي بيرمياكوف، الذي أصبح الملك السابق قريبًا منه أثناء سجنه في اتحاد الجمهوريات الاشتراكية السوفياتية بعد الحرب.

أعطاها الإمبراطور له كدليل على الصداقة قبل مغادرته إلى الصين - إلى جانب الساعة، تلقى دفتر ملاحظات به ملاحظات بو يي ومروحة ورقية حمراء، والتي سيتم بيعها أيضًا في مزاد علني.

تم طرح كل هذا للبيع بالمزاد من قبل جامع أوروبي اشترى العناصر من ورثة بيرمياكوف قبل بضع سنوات.

تم إعلان بو يي، الممثل العاشر لسلالة مانشو أيسينجيورو، إمبراطورًا في عام 1908 في سن الثانية، ولكن في عام 1912 حدثت ثورة شينهاي في البلاد، مما أدى إلى تدمير إمبراطورية تشينغ وأدى إلى إنشاء جمهورية الصين.

احتفظ بو يي باللقب الرسمي حتى عام 1924، وبعد ذلك، في سن 18، تم عزله أخيرًا، وحُرم من جميع الألقاب وطرد من المدينة المحرمة في بكين، حيث عاش حتى ذلك الحين كملك.

في عام 1925، استقر في إقليم الامتياز الياباني في تيانجين، حيث أنشأ "محكمة في المنفى" وحظي لفترة طويلة بدعم الحكومة اليابانية.

في أغسطس 1945، تم أسره في موكدين من قبل القوات السوفيتية، وبعد ذلك تم وضعه في الحبس الانفرادي في لوبيانكا لمدة خمس سنوات.

في عام 1949، وجه بو يي رسالة إلى جوزيف ستالين، قال فيها إن نظرته للعالم قد تغيرت بسبب معرفته بأعمال ماركس ولينين.

في عام 1950، عاد الإمبراطور السابق إلى الصين، حيث تم إرساله إلى سجن فوشون لمجرمي الحرب.

في عام 1959، أطلق سراحه من السجن كـ "مُصلح".

بعد إطلاق سراحه، عمل في حديقة نباتية في بكين ثم أمين أرشيف في المكتبة الوطنية.

في عام 1964، أصبح بو يي عضوًا في المجلس الاستشاري السياسي لجمهورية الصين الشعبية. توفي عام 1967.

أهم الأخبار