بمشاركة كويتية.. انطلاق أعمال ندوة ممثلي هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية

بمشاركة كويتية.. انطلاق أعمال ندوة ممثلي هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية
وكالات

انطلقت اليوم الأحد أعمال الندوة ال27 لممثلي هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية برئاسة الامارات ومشاركة وفود من الدول العربية كافة من بينها دولة الكويت.

حيث حذر الأمين العام المساعد رئيس قطاع الشؤون العربية والأمن القومي بجامعة الدول العربية السفير خليل الذوادي في كلمته خلال الافتتاح من "التهديدات الحديثة في الحروب اللا متماثلة التي تعتبر من الأخطار المحدقة بالأوطان العربية وقواتها المسلحة".

وأوضح ان "الجماعات الارهابية والتنظيمات المسلحة غير النظامية استغلت التطور العلمي والتكنولوجي الهائل والاعتماد على التقنيات الحديثة لخلق أساليب جديدة تهدف الى زعزعة استقرار الاوطان بالاعتماد على سهولة الحصول على هذه التكنولوجيا".

وأكد في هذا الصدد أهمية معرفة ودراسة أخطار هذه الحروب وإيجاد السبل الملائمة لها بالاضافة الى استخدام وسائل التعليم والتدريب الحديثة والذكية لتدريب القوات المسلحة على كيفية التصدي لهذه التهديدات الحديثة والوقاية منها.

وقال الذوادي "ان مشاركة هذه الكوكبة المتميزة من الضباط في هذا الاجتماع خير دليل على حرص القيادات العسكرية العربية على النهوض بمجال تدريب قواتها ودعم للتعاون العربي المشترك".

ورأى ان موضوع الندوة "يحظى بصبغة خاصة لأهميته وللاهداف التي يمكن تحقيقها من خلال توحيد الأساليب العسكرية والتخطيط الاستراتيجي والعملياتي والاستفادة من المقومات البشرية لدى الجيوش العربية بالاضافة الى التعامل مع مختلف الأسلحة والمعدات الحديثة والمتطورة لرفع تطوير الكفاءات العسكرية للقوات العربية المسلحة".

واوضح في هذا المجال "ان من الأهداف الأساسية لندوات رؤساء هيئات التدريب في القوات المسلحة العربية إعداد دراسة استرشادية موحدة تساهم في تطوير مهارات أفرادها والدارسين في الكليات العسكرية وتمكينهم من التعامل بشكل جيد مع مختلف الظروف".

واضاف "ان من بين تلك الاهداف ايضا العمل على رفع قدرات القادة المسؤولين عن التدريب في مجال البحث الدائم والمستمر لتطوير الأساليب في كافة المجالات وتوحيد العقائد العسكرية بالدول العربية الشيء الذي ينعكس بالايجاب على أفراد القوات المسلحة".

أهم الأخبار