الأمم المتحدة تحذر: الهجمات الإسرائيلية قد تصل إلى مستوى جرائم حرب في غزة

الأمم المتحدة تحذر: الهجمات الإسرائيلية قد تصل إلى مستوى جرائم حرب في غزة

أشارت المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة أمس الأربعاء إلى أن الهجمات الإسرائيلية على مخيم جباليا للاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة "قد تصل إلى مستوى جرائم حرب."

وجاء في إعلان المفوضية عبر منصة X: "بناءً على العدد الكبير من الضحايا المدنيين وحجم الدمار الناجم عن غارات إسرائيل على مخيم جباليا للاجئين، نعبر عن مخاوف جدية من أن هذه الهجمات العنيفة غير المتناسبة قد تكون جرائم حرب."

وفي وقت سابق من يوم الأربعاء، أعلنت وزارة الصحة في غزة أن عشرات الأشخاص لقوا حتفهم وأصيبوا في القصف الإسرائيلي على مخيم جباليا للاجئين، بعد يوم واحد فقط من هجوم إسرائيلي سابق على نفس المنطقة أسفر عن مقتل ما لا يقل عن خمسين شخصًا.

أكدت الوزارة في بيانها أن "عائلات بأكملها قتلت" في هذا القصف الجديد الذي استهدف منطقة الفالوجا في مخيم جباليا، أكبر مخيم للاجئين في قطاع غزة والذي يضم أكثر من 116 ألف نسمة.

على الجانب الإسرائيلي، لم يصدر الجيش التعليق على الهجوم الذي وقع يوم الأربعاء.

ويوم الثلاثاء، أعلن الجيش الإسرائيلي أنه قصف المخيم مستهدفًا القيادي في حركة حماس إبراهيم بياري، الذي وصفوه بأنه مسؤول عن هجمات حماس في السابع من أكتوبر.

تجدر الإشارة إلى أن القصف الذي وقع يوم الثلاثاء أسفر عن مقتل العشرات في مخيم جباليا. شهدت المنطقة مشاهد مأساوية، حيث عثر على ما لا يقل عن 47 جثة في باحة المستشفى بعد أن تم استخراجها من تحت الأنقاض.

أثارت هذه الغارات انتقادات حادة، وعلى وجه الخصوص من قبل الأمم المتحدة.

قال المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش إن الأمين العام "فزع" من القصف الإسرائيلي "للمناطق السكنية في مخيم جباليا المكتظ بالسكان."

ووفقًا لوزارة الصحة في حكومة حماس، بلغ عدد القتلى جراء القصف الإسرائيلي على قطاع غزة منذ بداية النزاع مع إسرائيل 8796 شخصًا، بينهم 3648 طفلًا.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار