بسبب عرضهما لصور يُعتقد أنها تؤيد حركة حماس..

الشرطة البريطانية توجه اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية لامرأتين

الشرطة البريطانية توجه اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية لامرأتين

أعلنت الشرطة البريطانية أنها قد وجهت اتهامات بارتكاب جرائم إرهابية لامرأتين، بسبب عرضهما لصور يُعتقد أنها تؤيد حركة حماس خلال احتجاج في لندن. وذلك على خلفية التوترات الزائدة في بريطانيا وعدد من الدول الأخرى عقب الأحداث التي جرت بين إسرائيل وقطاع غزة.

وقام الآلاف بالمشاركة في مسيرات داعمة للفلسطينيين في بريطانيا، حيث طالبوا الحكومة البريطانية بالضغط من أجل وقف إطلاق النار. وتمت اتهام المرأتين بوضع ملصقات تحمل صور مظليين على ملابسهما خلال احتجاج نظم في لندن في 14 أكتوبر.

أوضحت النيابة العامة أن هذه الصور "أثارت شكوكًا معقولة بأنهما تؤيدان منظمة محظورة، وتحديدًا حماس". وأشارت الشرطة إلى أن الجمهور يشعر بالقلق من استغلال بعض الأشخاص للاحتجاجات الشرعية لتنفيذ أنشطة إجرامية أو حتى إرهابية.

من جهته، حذر كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي (FBI)، من أن هجوم حماس على إسرائيل ورد إسرائيل في غزة ربما يكون قد ألهم تهديدًا إرهابيًا كبيرًا للولايات المتحدة.

هذا، وقد أعربت منظمات مناهضة للسامية عن قلقها من عدم تطبيق القوانين الحالية بشكل كافٍ في مواجهة مظاهر التطرف، وطالبت بتطبيق أكثر دقة واستخدام وسائل مثل تحليل وسائل التواصل الاجتماعي وتقنيات التعرف على الوجه لضمان سلامة الجمهور.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي علي فيسبوك خليجيون وعلي تويتر خليجيون.

أهم الأخبار