البرلمان العربي يطالب بوقف الصمت العالمي حيال مجازر إسرائيل في فلسطين

البرلمان العربي يطالب بوقف الصمت العالمي حيال مجازر إسرائيل في فلسطين

قدَّم البرلمان العربي، بشكل رسمي، طلبًا إلى مجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة لتشكيل لجنة تحقيق دولية تُحقِق في جرائم الحرب التي ارتكبتها دولة الاحتلال (إسرائيل) ضد المدنيين في فلسطين، بما في ذلك الأطفال والنساء والشيوخ. تأتي هذه الخطوة كرد فعل على الجرائم البشعة والانتهاكات الجسيمة التي ارتكبها الاحتلال الإسرائيلي، بدعم وإشادة من بعض الدول الكبرى.

وقد بلغت حصيلة الضحايا منذ بداية هذا النزاع الدموي عشرة آلاف شهيد وأكثر من اثنين وثلاثين ألف جريح، ويُعتبر هذا العدد جريمة حرب مكتملة الأركان وجريمة ضد الإنسانية تجرمها القوانين الدولية واتفاقيات حقوق الإنسان.

وفي ضوء الصمت الدولي المخزي والعدم اتخاذ إجراءات جدية للتحقيق ومعاقبة مرتكبي هذه الجرائم، فإن البرلمان العربي يشدد على أن ما يجري في الأراضي الفلسطينية المحتلة، وبشكل خاص في قطاع غزة، يمثل حرب إبادة جماعية تُشَن ضد المدنيين والأطفال والنساء والشيوخ.

وتظهر هذه الجرائم انتهاكًا صارخًا للقوانين والاتفاقيات الدولية والإنسانية، وتجسيدًا لانتهاكات اتفاقيات جنيف التي تُنظِّم معاملة المدنيين في زمن النزاع.

البرلمان العربي يدعو المجتمع الدولي ومجلس الأمن الدولي إلى الخروج عن صمتهم وتحمل مسؤولياتهم من خلال تنفيذ القوانين الدولية والقرارات الشرعية الدولية ومحاسبة دولة الاحتلال على جميع الجرائم التي ارتكبتها وترتكبها.

وفي هذا السياق، يجدد البرلمان العربي دعمه ومساندته لنضال الشعب الفلسطيني من أجل استعادة حقوقه الوطنية المشروعة، بما في ذلك حقه في العودة وإقامة دولته المستقلة وعاصمتها مدينة القدس.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي علي فيسبوك خليجيون وعلي تويتر خليجيون.

أهم الأخبار