الصراع في غزة يتصاعد: مجلس الأمن يجتمع في جلسة مغلقة بناءً على دعوة الصين والإمارات

الصراع في غزة يتصاعد: مجلس الأمن يجتمع في جلسة مغلقة بناءً على دعوة الصين والإمارات

أشار مصدر دبلوماسي مطلع في مجلس الأمن الدولي إلى أن جمهورية الصين الشعبية ودولة الإمارات العربية المتحدة قد تقدمتا بطلب مشترك لعقد جلسة مغلقة في مجلس الأمن لمناقشة التصاعد الخطير للصراع في غزة. وقد جاء هذا الإعلان في الوقت الذي تواصل فيه القتال في المنطقة لليوم الحادي والثلاثين على التوالي.

وأوضح مندوب جمهورية الصين الدائم لدى الأمم المتحدة، تشانغ جون، أن الرئاسة الدورية للصين لمجلس الأمن خلال شهر نوفمبر الحالي تعتزم التركيز بشكل كبير على التوترات الراهنة في قطاع غزة وتسعى للمساهمة في إيجاد حلا سلميا للنزاع.

وأشار مندوب روسيا الدائم لدى الأمم المتحدة، فاسيلي نيبينزيا، إلى أن هناك توجها من بعض الدول الغربية للعرقلة الجهود الرامية إلى تخفيف التوتر وإيجاد حل سلمي للأزمة.

يذكر أن الصراع بين إسرائيل وفلسطين دخل يومه الحادي والثلاثين منذ بدء عملية "طوفان الأقصى". حيث يتواصل القصف الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة، وسط مخاوف دولية من تصاعد حدة النزاع في الشرق الأوسط.

وأعلنت وزارة الصحة في غزة يوم الأحد عن ارتفاع حصيلة الضحايا إلى 9770 فلسطينيا، بينهم 4800 طفل، منذ بدء الحرب في القطاع. ومن جانبه، سجل الجانب الإسرائيلي مقتل أكثر من 1400 شخص، بما في ذلك مئات العسكريين.

للمزيد: تابع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار