مسيرة إسرائيلية تقتل عنصرين من حزب الله في الجنوب اللبنائي

مسيرة إسرائيلية تقتل عنصرين من حزب الله في الجنوب اللبنائي
قرية ضيرة بجنوب لبنان على طول الحدود الإسرائيلية
القاهرة: «خليجيون»

لم تمر ساعات على مقتل خمسة من عناصر الحرس الثور ي الإيراني في لبنان بهجمة صاروخية إسرائيلية وأعادت الكرة اليوم الأحد، بهجوم «مسيرة» راح ضحيته اثنين من مقاتلي جماعة حزب الله اللبنانية وأصيب آخرون.

وذكرت مصادر أمنية لـ «رويتز» أن اثنين من مقاتلي حزب الله قتلا اليوم الأحد في هجوم بطائرة مسيرة إسرائيلية على سيارة كانت تقلهما في جنوب لبنان.

ولم تكشف المصادر بعد عن تسلسلهما القيادي، لكن مصدرا مقربا من الجماعة المدعومة من إيران قال إنهما لم يكونا من القيادات البارزة.

وهذه هي أحدث غارة إسرائيلية على جنوب لبنان بالقرب من الحدود مع إسرائيل التي استهدفت العشرات من مقاتلي حزب الله في المنطقة. وقال الجيش الإسرائيلي إنه لا يعلق على التقارير الأجنبية.

وأفاد سكان ومسؤولون أمنيون في وقت سابق أن طائرة مسيرة قتلت شخصين وأصابت ما لا يقل عن أربعة آخرين قرب بلدة كفرا على بعد ثمانية كيلومترات من الحدود.

تبادل لإطلاق النار

ويتبادل حزب الله إطلاق النار عبر حدود لبنان الجنوبية مع القوات الإسرائيلية دعما لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) في قطاع غزة.

وشن مقاتلون من حماس هجوما على جنوب إسرائيل في السابع من أكتوبر مما أدى إلى حملة قصف إسرائيلية مكثفة لغزة قبل اجتياحها بريا، الأمر الذي تمخض عن مقتل الآلاف وتدمير مساحة كبيرة من القطاع المكتظ بالسكان.

وقال حزب الله إن عملياته تساعد الفلسطينيين من خلال الضغط على القوات الإسرائيلية وإجبار عشرات الآلاف من الإسرائيليين على ترك من منازلهم.

وقُتل نحو 140 من مقاتلي حزب الله وما لا يقل عن 25 مدنيا لبنانيا، بجانب تسعة جنود إسرائيليين على الأقل ومدني واحد.وتزايدت وتيرة العمليات في الأسابيع القليلة الماضية.

مقتل 5 من الحرس الثوري

الرئيس الإيراني إبراهيم رئيسي سبق وتعهد بمعاقبة إسرائيل على الضربة التي نفذتها أمس السبت وأسفرت عن مقتل خمسة من الحرس الثوري الإيراني في سوريا.

ونقلت وكالة الأنباء والتلفزيون الإيرانية عن رئيسي قوله في بيان إن «الجمهورية الإسلامية لن تترك جرائم النظام الصهيوني تمر دون رد»، منددا بالهجوم.

ارتفاع عدد شهداء غزة

عدد شهداء غزة جراء الغارات الإسرائيلية على القطاع منذ السابع من أكتوبر تجاوز 25 ألفا، وذلك في ظل ضربات إسرائيلية مكثفة ومعارك شوارع محتدمة في أنحاء القطاع الذي تديره حركة المقاومة الإسلامية (حماس).

واشتبكت القوات الإسرائيلية ومقاتلو حماس في عدة مواقع بدءا من جباليا في الشمال إلى خان يونس في الجنوب.

ووفق بيان لوزارة الصحة في غزة استشهد 178 فلسطينيا خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية في واحد من أكثر الأيام دموية حتى الآن خلال الصراع الدائر بين إسرائيل وحماس. وقال الجيش الإسرائيلي إن جنديا قُتل في اشتباكات.

وأضافت الوزارة في بيان أن 25105 فلسطينيين قتلوا وأصيب 62681 آخرون في الغارات الإسرائيلية منذ السابع من أكتوبر. ولا تفرق بيانات وزارة الصحة بين عدد القتلى المدنيين والمقاتلين لكنها تقول إن معظم القتلى من المدنيين.

منزل دمرته غارة إسرائيلية في غزة. (أرشيفية)

وتزعم إسرائيل إنها فككت جزءا كبيرا من شبكة حماس العسكرية بشمال القطاع وإن أكثر من مليون شخص من ساكني هذا الشطر من القطاع نزحوا إلى الجنوب هربا من القصف. لكن القتال لا يزال مستمرا في مخيم جباليا للاجئين وفي مناطق أخرى في محيط مدينة غزة.

«خليجيون»| مؤشرات تنذر باقتراب وقف العدوان في غزة

حزب الله يقصف مستوطنة إسرائيلية جنوب لبنان

أهم الأخبار