وزير كازاخستاني يقتل زوجته بطريقة بشعة.. فيديو تعذيبها يثير صدمة

وزير كازاخستاني يقتل زوجته بطريقة بشعة.. فيديو تعذيبها يثير صدمة
وزير الاقتصاد الكازاخستاني وزوجته
القاهرة: منار إبراهيم

ألقت السلطات الأمنية في كازاخستان القبض على وزير الاقتصاد الوطني السابق، كوانديك بيشيمباييف، بتهمة القتل الوحشي لزوجته سلطانات نوكينوفا، بعد تداول أنباء عن تعرضها للتعذيب المتواصل لمدة 8 ساعات قبل وفاتها.

وزير الاقتصاد الكازاخستاني متهم بقتل زوجته

وتداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي مقطع فيديو جرى توثيقه من إحدى كاميرات المراقبة التي عرضت أثناء محاكمة تعرض زوجة الوزير إلى الضرب والتعذيب على يد زوجها وركلها والاعتداء عليها بشكل عنيف، بينما قيل في المحكمة إن هذا التعذيب استمر لعدة ساعات.

ووفق موقع «يو إن إن»، قدم الوزير السابق اعتذارًا لعائلة المجني عليها، في أولى جلسات المحكمة التي عقدت مع بداية شهر أبريل الجاري. وطوال الجلسة كشف الوزير عن أسرار حياته مع زوجته المجني عليها على مدار السنوات الخمس التي قضاها معا، ولكنه لم يكمل حديثه حول جريمة القتل، واكتفي بالاعتذار وتأجيل المحاكمة، مبررا أنه «تعب من الكلام».

العثور على زوجة وزير الاقتصاد الكازاخستاني مقتولة

وعثر على زوجة الاقتصاد الكازاخستاني سلطانات البالغة من العمر 31 عاما، متوفية في أحد المطاعم الشهيرة في في أستانا في 9 نوفمبر من العام الماضي، وقالت والداتها إن ابنتها تعرضت للضرب المبرح لمدة 8 ساعات قبل وفاتها.

وبحسب ما جاء في تقرير الطبي الشرعي، فإن سلطانات توفيت متأثرة بإصابة في المخ، تبين أن إحدى العظام داخل الدماغ مكسورة، كما أن هناك بعض الكدمات متعددة على وجهها ورأسها وذراعيها ويديها.

محاكمة وزير الاقتصاد الكازاخستاني

وفي الجلسة الأولى للمحكمة، أكد الوزير السابق قائلاً: «لم تتح له الفرصة لسرد قصته في التحقيق السابق للمحاكمة أو في أي مكان آخر»، وأكمل حديثه مؤكداً على أنه لا توجد نية للقتل من جانبه، فإصابتها هي من تسببت في هذا.

وعلى صعيد آخر، جرى توجيه اتهام إلى قريبه بخيتزان بايزانوف، بالتستر على الجريمة وعدم إبلاغ الشرطة بالواقعة، واعترف خلال المحاكمة أنه وجه طلبا لحذف مقاطع الفيديو لكاميرات المراقبة، وأخذ هاتف الزوجة سلطانات نوكينوفا إلى منزلها من أجل إخفاء الموقع الجرافي إليها لمحاولة عدم الوصول لها.

أقرا أيضا: ساعة جديدة من أبل تنقذك من الغرق

أهم الأخبار