بث مباشر.. شاهد مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

بث مباشر.. شاهد مباراة مانشستر سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي
إيفرتون ضد مانشستر سيتي.. (كورة بلس)
القاهرة: «خليجيون»

يخوض فريقي مانشستر سيتي وتشيلسي مواجهة نارية اليوم، السبت 20 أبريل 2024، في إطار نصف نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي.

موعد مباراة المان سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي

من المقرر أن تقام المباراة على ملعب ويمبلي العريق في تمام الساعة السادسة والربع مساءً بتوقيت غرينتش.

يسعى كلا الفريقين لتحقيق الفوز وحجز بطاقة التأهل للنهائي، حيث تُعد هذه البطولة من أهم البطولات في إنجلترا.

يتصدر مانشستر سيتي جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز، بينما يحتل تشيلسي المركز الثالث.

يُعد مانشستر سيتي من أقوى الفرق في أوروبا والعالم، ويضم في صفوفه العديد من النجوم مثل كيفين دي بروين ورحيم ستيرلينج وفيل فودين.

أما تشيلسي، فيمتلك فريقًا قويًا بقيادة المدرب الألماني توماس توخيل، ويضم في صفوفه العديد من اللاعبين المميزين مثل جورجينيو كانتي وماسون ماونت وريسه جيمس.

من الناحية الفنية، يتوقع أن تكون المباراة مفتوحة وحماسية، حيث يمتلك كل منهما أسلوبه الخاص وطموحاته الخاصة.

يسعى مانشستر سيتي لتكملة موسمه الاستثنائي وتحقيق المزيد من الألقاب، بينما يسعى تشيلسي للتعويض من خسارة لقب الدوري الإنجليزي الممتاز والظفر بكأس الاتحاد الإنجليزي.

مشوار مانشستر سيتي في كأس الاتحاد الإنجليزي

مانشستر سيتي بدأ مشواره في كأس الاتحاد الإنجليزي من الدور الثالث، وسحق هدرسفيلد بخماسية نظيفة، ثم فاز على توتنهام بهدف نظيف، وبعدها فاز على لوتون تاون بنتيجة 6 - 2، ثم تخطى نيوكاسل في ربع النهائي بنتيجة 2 - 0.

وفي المقابل، بدأ تشيلسي البطولة من الدور الثالث واستطاع الفوز على بريستون، وفي الدور الخامس تعادل مع أستون فيلا سلبيًا، وفاز في الإعادة بنتيجة 3 - 1، ثم فاز على ليدز يونايتد 3 - 2، وبعدها فازعلى ليستر سيتي في ربع النهائي بنتيجة 4 - 2.

وينفرد فريق مانشستر سيتى بصدارة جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز فى الموسم الجاري 2023-2024، بعدما سقط أقرب منافسيه أرسنال وليفربول فى فخ الهزيمة.

تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وتشيلسي

تاريخ المواجهات بين مانشستر سيتي وتشيلسي

تاريخيا، واجه مانشستر سيتي نظيره تشيلسي في 177 مباراة بجميع المسابقات، فاز خلالها في 64 مباراة، بينما كان التفوق لمصلحة البلوز برصيد 71 فوز، وسيطر التعادل على 42 مباراة.

بينما كانت مواجهات مانشستر سيتي وتشيلسي في كأس الاتحاد الإنجليزي 8 مباريات فقط، فاز السيتي في 5 لقاءات وخسرة مرة واحدة، و سيطر التعادل على مباراتين.

وتفوق السيتي فى تاريخ آخر 10 مواجهات أمام تشيلسي من خلال الفوز في 6 مباريات، بينما حقق البلوز الفوز مرتين، وسيطر التعادل على مواجهتين.

ظهور كوكب تاسع في نظامنا الشمسي

أهم الأخبار