فرنسا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة أستراليا.. وتونس في مواجهة قوية مع الدنمارك

فرنسا تستهل حملة الدفاع عن لقبها بمواجهة أستراليا.. وتونس في مواجهة قوية مع الدنمارك
منتخب فرنسا
محمد كمال

يستهل المنتخب الفرنسي حامل لقب النسخة الأخيرة من بطولة كأس العالم والتي أقيمت في روسيا عام 2018، مشواره للدفاع عن اللقب حينما يواجه نظيره الأسترالي في ملعب ستاد الجنوب في العاصمة القطرية الدوحة، ضمن منافسات الجولة الأولى بالمجموعة الرابعة بالمونديال، والتي تشهد مواجهة بين المنتخب التونسي ونظيره الدنماركي.

وكانت الأيام الأخيرة قد شهدت انسحاب اثنين من اللاعبين في خط هجوم المنتخب الفرنسي، من القائمة النهائية للبطولة والمكونة من 26 لاعب، حيث تعرض كريستوف نكونكو لاعب لايبزج الألماني وكريم بنزيمة نجم ريال مدريد الإسباني وصاحب جائزة الكرة الذهبية 2022، للإصابة ليخرجا من اختيارات المدرب ديديه ديشامب.

لكن ورغم ذلك يعد المنتخب الفرنسي الأوفر حظا للمرور من دور المجموعات، إلا أن الغيابات قد لا تسعفه في الأدوار المقبلة.

وكان المنتخب الفرنسي قد واجه نظيره الأسترالي في نسخة 2018 بروسيا، حيث فاز عليه بهدفين مقابل هدف، وكانت كذلك المباراة الأولى لفرنسا في البطولة قبل ان تواصل مشوارها وتفوز باللقب في النهاية.

ويتسلح ديشامب بقدرات النجم كيليان مبابي مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي، بالإضافة إلى ثنائي ريال مدريد تشواميني وإدوارد كامفينجا، بالإضافة إلى أسماء خبيرة مثل الحارس هوجو لوريس قائد المنتخب ولاعب توتنهام الإنجليزي ورافائيل فاران مدافع مانشستر يونايتد الإنجليزي.

على الجانب الأخر، يشارك المنتخب الأسترالي في كأس العالم للمرة الخامسة على التوالي، والسادسة في تاريخه، إذ سبق له المشاركة في نسخة 1974 بألمانيا، قبل أن يعود لألمانيا مجددا ولكن عام 2006 ثم يشارك في نسخ 2010 و2014 و2018.

ورغم ذلك فإن المنتخب الأسترالي نجح مرة واحدة فقط في بلوغ دور الستة عشر، وحدث ذلك في نهائيات 2006 بألمانيا، قبل أن يطيح به المنتخب الإيطالي في الدور ذاته بعدما فاز عليه بصعوبة بهدف من ضربة جزاء لفرانشيسكو توتي في الدقائق الأخيرة.

وفي ملعب "المدينة التعليمية" يحاول المنتخب التونسي أن يحقق أفضل انطلاقة ممكنة لمشواره في دور المجموعات، حينما يواجه نظيره الدنماركي المتألق في السنوات الأخيرة.

ووصل المنتخب الدنماركي للدور قبل النهائي من بطولة أمم أوروبا 2020، وذلك رغم تعرض نجمه كريستيان إريكسن لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي حاليا، لأزمة قلبية في مواجهة فنلندا في أولى مباريات الفريق بالبطولة، ليغيب عن الملاعب لفترة طويلة قبل أن يعود مجددا لممارسة اللعبة وينضم لتشكيل الدنمارك في كأس العالم.

ويدخل المنتخب التونسي المباراة بهدف تحقيق نتيجة إيجابية قبل أن يواجه المنتخب الأسترالي في الجولة المقبلة، وبعده المنتخب الفرنسي.

وفيما تعول الدنمارك على خبرات إريكسن ونجوم أخرين مثل أندرياس كريستنسن مدافع برشلونة الإسباني وكاسبر شمايكل حارس مرمى ليستر سيتي الإنجليزي وسيمون كاير مدافع ميلان الإيطالي، يتسلح المنتخب التونسي بخبرات قائده يوسف المساكني بالإضافة إلى حنبعل المجبري لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي المعار إلى برمنجهام سيتي، ووهبي الخزري نجم ساندرلاند الإنجليزي سابقا ولاعب مونبيليه الفرنسي حاليا وعلي معلول ظهير أيسر الأهلي المصري وغيرهم.

وكان المنتخب التونسي قد خرج من دور المجموعات في النسخة السابقة في روسيا 2018، حيث احتل المركز الثالث في المجموعة التي ضمت كل من إنجلترا وبلجيكا (وصلا للدور قبل النهائي فيما بعد) بالإضافة لمنتخب بنما.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار