برلمانية مصرية تساند منى زكي في معركة " تحت الوصاية"

برلمانية مصرية تساند منى زكي في معركة " تحت الوصاية"
بوستر تحت الوصاية
نهاد مقلد

تقدمت النائبة في البرلمان المصري فريدة الشباشي بطلب إحاطة إلى رئيس مجلس الوزراء ووزير الثقافة بعد الاعتداء على منى زكي بسبب ظهورها بالحجاب في ملصق مسلسلها “تحت الوصاية”.. ومن المقرر عرضه في رمضان 2023.

وتضمن طلب الإحاطة المقدم من النائبة فريدة الشباشي ما يلي: “سيادتكم على علم بانتشار وتداول الادعاءات والمعلومات بشأن وقف تصوير مسلسل تحت الوصاية للفنانة منى زكي، وهو تجاوز يستهدف قتل قوتنا الناعمة ونشر الظلام والظلم على المبدعين، ونحن ندفع هذا.. الطلب بهدف وضع حد لهذا الانتهاك المغرض وحماية الفن المصري والمبدعين، يرجى إحالة هذا الطلب إلى لجنة الثقافة لدراسته، أو إحالته إلى الجلسة العامة لمناقشته بحضور الوزراء، أيهما أقرب.

وهذه ليست المرة الأولى التي يتم فيها تقديم طلب إحاطة بسبب عمل الفنانة منى زكي. وقد تكرر الأمر بالفعل مع فيلمها “ اصحاب ولا أعز”، لكن هذه المرة كان بطُلب منعه، حيث قد قتها قدم النائب محمود قاسم عضو مجلس النواب حينها بيانا عاجلا للمستشار الدكتور حنفي الجبالي رئيس مجلس النواب لتوجيهه لوزيرة الثقافة آنذاك إيناس. عبد الدايم عن المضمون الذي تضمنه فيلم “أصدقاء ولا أعز” والذي يتعارض مع النظام والأخلاق والأخلاق التي اعتاد عليها. المصريون.

يذكر أن منى زكي تقدم من خلال مسلسلها شخصية “حنان” وهي ربة منزل وأم لطفل رضيعة وطفل آخر يبلغ من العمر 9 سنوات، والتي تواجه بعد وفاة زوجها العديد من المشاكل.

مسلسل “تحت الوصاية” من تأليف خالد وشيرين دياب، وإخراج محمد شاكر خضير، وبطولة منى زكي، ودياب، ونهى عابدين، وأحمد خالد صالح، ورشدي الشامي، وعلي الطيب، ومها نصار، وخالد كمال، ثراء جبيل ومحمد عبد العظيم وأحمد عبد الحميد وعدد آخر من الفنانين.

للمزيد: موقع خليجيون نيوز، للتواصل الاجتماعي تابعنا على خليجيون

أهم الأخبار